الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هذه مواصفات الحقيبة المدرسية وفق مؤسسة المواصفة الفلسطينية

حقيبة مدرسية

أكد مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندس حيدر حجة، في بيان اليوم الاثنين، على ضرورة التأكد من صحة وسلامة الحقائب المدرسية للطلاب، ومراعاة أعمارهم وأحجامهم بحيث تتناسب مع وزن وشكل الحقيبة المدرسية.

وأعلنت مؤسسة المواصفة الفلسطينية، المواصفات الخاصة بالحقائب المدرسية كي لا تسبب بآلام الظهر لدى الاطفال والمراهقين على نحو خاص.

ومن هذه المواصفات: أن يسمح شكل وتركيب الحقيبة التي تحمل على الظهر بتثبيتها على مركز الظهر، ويكون ظهر الحقيبة الملامس لظهر التلميذ مقوى (غير مرن) ويمنع ضغط محتويات الحقيبة على ظهر الطالب.

ومراعاة الأبعاد القياسية للحقيبة المدرسية فحقيبة لتلميذ في الصفوف الأساسية تختلف عن حقيبة لتلميذ في الصفوف المتوسطة، والإنتباه إلى عدم وجود أجزاء تضغط على أي جزء من جسم التلميذ أو وجود أجزاء يمكن أن تسبب أي جرح كانت.

أن تكون الحقيبة مصنوعة من مواد تمنع تسرب الماء داخل الحقيبة، والمتطلبات التي يجب توفرها في حمالات الحقيبة المدرسية التي تحمل على الكتف بحيث لا يقل عرض الحمالات عن 30 مم وطولها قابل للتعديل، مع مراعاة تركيبها بشكل يحافظ على توازن الثقل عند ما تحمل الحقيبة على الظهر، كما يجب أن تركب قطعة على الكتافية لمنع الضغط وبحيث تركب في الموضع الذي يكون ملامسا للكتف وأن تكون هذه القطعة بأبعاد 5 سم عرض و10 سم طول على الأقل.

عدم تعبئة الحقيبة فوق وزن 3.5 كغم للحقائب المخصصة للمرحلة الاساسية وفوق وزن 6 كغم للحقائب المخصصة للمرحلة المتوسطة.

تحري بطاقة بيان الحقيبة التي يجب أن تكون مرفقة بالحقيبة المدرسية التي يجب أن تحتوي على اسم المنتج او المسوق والمستورد والعنوان كاملا، صنف الحقيبة (للمرحلة الاساسية أو المرحلة المتوسطة)، اضافة الى ورقة ايضاح بشأن تعبئتها واستعمالها الاستعمال المناسب.

Loading...