الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مجابهة بيع التصاريح للعمال على سلم أولويات الإتحاد الدولي للنقابات

أمين عام الاتحاد الدولي للنقابات شارون بيرو

أكدت أمين عام الاتحاد الدولي للنقابات (ITUC) شارون بيرو، التي تزور فلسطين حاليا، بأنها ستعمل على إجبار الحكومة الإسرائيلية على مجابهة سماسرة بيع التصاريح للعمال الفلسطينيين لأنها مخالفة لاتفاقية العمل الدولية، اضافة الى وضع حد لملاحقة العمال من قبل جيش الاحتلال، وتزويدهم بمعدات ووسائل الصحة والسلامة المهنية لتخفيض حجم إصابات العمل القاتلة والتي زادت هذا العام بشكل كبير.

 وأشارت بيرو إلى أن 210 ملايين عامل وعاملة حول العالم يدعمون الحق الفلسطيني المشروع بإقامة دولة ديمقراطية مستقلة.

وأكدت بيرو على المواقف الداعمة لكفاح الشعب الفلسطيني وكفاح العمال والعاملات، قائلةً "أنا معكم اليوم لأنقل لكم تحيات 210 مليون عامل وعاملة حول العالم، الذين يؤيدون حقكم بإقامة دولتكم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعلنت أن المؤتمر العام القادم للاتحاد الدولي للنقابات الذي سيلتئم في شهر كانون أول  المقبل سيدعم مطلب الشعب الفلسطيني بإقامة دولة مستقلة على حدود الرابع من حزيران.

وقالت: ليس من حق الرئيس ترمب منح القدس الشرقية للإسرائيليين، وهي منطقة محتلة بإجماع المجتمع الدولي، وأن السلام لن يتحقق بطريقة عمل ترمب الذي يتلاعب بأمل الشباب الفلسطينيين، ويغلق الأفق أمام سعيهم الصادق لتحقيق السلام، كما أن قرار ترمب سيؤثر بشكل جوهري على مستقبل المنطقة ويضاعف العنف فيها، الذي يحرق بدوره فرص العمل.

كما أعلنت عن موقفها الرافض لقانون القومية الإسرائيلي، لأنه يعمق الفوارق بين الشعوب ويغذي الكراهية، وله أثر مدمر على مستقبل العمل.

Loading...