الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حملة المقاطعة: حفلات هديب في حيفا والجولان تطبيع مع الاحتلال

الفنان مسلم هديب

أدانت الحملة الوطنية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (PACBI) قدوم الفنان الأردني من أصل فلسطيني، مسلّم هديب، إلى فلسطين عبر تأشيرة (فيزا) حصل عليها من السفارة الإسرائيلية ليحيي حفلتين في حيفا، وذلك بين يومي 31 آب و الأول من أيلول ، وحفلةً أخرى في الجولان بتاريخ 5 أيلول ، وربما حفلات أخرى في جنين ورام الله، متجاهلاً نداء الحملة لخرقه معايير التطبيع والمناشدات الفنية الأردنية والفلسطينية.

ودعت الحملة جماهير شعبنا لمقاطعة جميع حفلات هديب وعدم استقباله في رام الله وجنين.

وأوضحت الحملة أنه بعد محاولات ثنيه عن إحياء حفلات في الأراضي المحتلة عام 1948، لم يلغِ مسلّم حفلاته كما لم يعلن التزامه بمعايير المقاطعة، ما دفع بالأماكن التي كان من المقرر أن تستقبل حفلتي رام الله وجنين لإلغاء الحفلات احتجاجاً على خرقه لمعايير المقاطعة ومناهضة التطبيع. غير أن المنظمين أعلنوا عن نقلها إلى أماكن أخرى لم يعلن عنها بعد.

وشددت الحملة على أن هذه المشاركة الفنية تطبيعية لمخالفتها معايير المقاطعة ومناهضة التطبيع التي تبنّاها المجتمع المدني الفلسطيني والعربي،  والتي تطالب حملة جنسيات الدول العربية الشقيقة بمقاطعة السفارات الإسرائيليى في الوطن العربي وعدم استصدار تأشيرة (فيزا) إسرائيلية للدخول إلى فلسطين التاريخية.

Loading...