الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:16 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في بيان على "تويتر"

واشنطن تحذر الرئيس عباس: "هناك من سيملأ الفراغ"

غرينبلات والرئيس محمود عباس

حذّر احد معدي "صفقة القرن" في الإدارة الامريكية جيسون غرينبلات، فجر اليوم الخميس، الرئيس الفلسطيني، محمود عبّاس، من استمرار مقاطعته للتسوية الأميركية للقضية الفلسطينيّة، بالقول "إن هناك من سيملأ الفراغ".

وجاء في بيان نشره غرينبلات على حسابه في "تويتر" إنّ الإدارة الأميركية "تدعم جهود الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وحكومته للتوصل إلى اتفاق تهدئة بين إسرائيل وحماس، وتحقيق شروط عودة السلطة الفلسطينيّة (إلى غزة)"، قبل أن يحذّر السلطة الفلسطينية من بديل في حال رفضها لذلك.

وتأتي تصريحات غرينبلات بعد ساعات من إعلان الرئاسة الفلسطينية عن اتصال هاتفي بين عباس والسيسي، مساء أمس، الأربعاء، لبحث الوساطة المصريّة للتوصل إلى مصالحة وطنيّة فلسطينيّة وإلى تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزّة.

وسبق ان صرح السفير الأميركي في إسرائيل، ديفيد فريدمان، أول أمس، الثلاثاء، لأعضاء من الكونغرس اليهودي الأميركي، بخصوص "صفقة القرن"، أن أي إعادة ترتيب للأوضاع في غزّة بدون السلطة الفلسطينيّة يعتبر "جائزة ضخمة لحماس"، وفقًا لما نقلت عنه صحيفة "هآرتس"، التي أضافت عنه أنّه "رغم كافّة مساوئ السلطة الفلسطينيّة، لكن إن كنا سنختار بين حماس والسلطة، فسنختار السلطة".

Loading...