الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شرطة الاحتلال تتدخل في العطوة العشائرية لجريمة صور باهر

شرطة الاحتلال تتدخل في العطوة العشائرية لجريمة صور باهر

في سابقة هي الأولى من نوعها، تدخلت شرطة الاحتلال في القدس في العطوة العشائرية التي أبرت بين عائلتي أبو طير وعمر من بلدة صور باهر على إثر جريمة ابتزاز فتاة، ما حال بها إلى الانتحار.

واجبرت شرطة الاحتلال رجال العشائر على إسقاط البند المتعلق بإهدار دم المتهم بالتسبب بموت سيدة مقدسية، بسبب ابتزازه المتواصل لها بحجة أن هذا البند "دعوة للقتل ومخالف للقانون وهو اعتداء على حياة الآخرين وتهديدهم ولا يحق للعشائر إصدار ذلك".

واستدعت شرطة الاحتلال يوم أمس مجموعة من رجال الإصلاح والعشائر في مدينة القدس، للتحقيق معهم على خلفية العطوة العشائرية بين عائلتي أبو طير وعميرة، واستمر التحقيق معهم حتى ساعات منتصف الليل، ثم انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي تسجيل من داخل مركز شرطة الاحتلال "عوز" ظهر فيه عميد الإصلاح الشيخ موسى تيم، والشيخ عصام عميرة، والشيخ خليل عميرة، وقام خلاله إبراهيم الشاهد بقراءة بيان باللغتين العربية والعبرية وجاء فيه "على إثر النزاع بين عائلتي عميرة وأبو طير والعطوة التي أخذت في صور باهر، وصدرت بعض العبارات المخالفة لقوانين الدولة وهي عبارة عشائرية وليس للتنفيذ بل لتهدئة الخواطر ولا يحق لنا أن نهدر دم أحد... عليه نسحب هذا البند من العطوة وليست عليه أي أثار ويلغى ويبلغ للجميع وخصوصا آل عميرة".

و

Loading...