الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اصابات خطيرة

240 اصابة بينها مسعفة في جمعة "مسيراتنا مستمرة"

مسيرات العودة شرق غزة
مسيرات العودة شرق غزة

أصيب عدد من المواطنين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الجمعة خلال مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، ان جنود الاحتلال أطلقوا النار وقنابل الغاز بكثافة صوب مئات المواطنين الذين تجمعوا في مخيمات العودة على طول الشريط الحدودي الشرقي للقطاع.

من جهتها، قالت وزارة الصحة إن 240 مواطنا اصيبوا بجراح مختلفة شرق قطاع غزة، منها اصابة حرجة في الصدر للمسعفة المتطوعة شروق ابو مسامح شرق رفح.

وأوضحت الوزارة أن 82 اصابة تم تحويلها للمشافي، مشيرة الى أن من بين الاصابات اصابتين خطيرتين احداها لمسعفة والاخرى لطفل (10 سنوات).

وأفاد شهود عيان، أن المتظاهرين تمكنوا من اسقاط طائرة صغيرة يستخدمها الاحتلال لاطلاق الغاز شرق رفح جنوب قطاع غزة، كما تم سحب جزء من السياج الفاصل.

اسقاط طائرة صغيرة تلقي قنابل الغاز

وأعلنت الصحة أن قوات الاحتلال الاسرائيلي استهدفت سيارة اسعاف من نوع جيب "لاند روفر" يتبع لجمعيه الهلال الاحمر شمال قطاع غزة، مما ادي الي كسر زجاج الباب الامامي واصابة المسعف معين المصري بقنبلة غاز في الصدر  وتم نقله للمستشفي لتلقي العلاج.

وأوضحت وزارة الصحة أنه تم تسجيل 3 انتهاكات ضد الطواقم الطبية والصحفية ادى الى اصابة 3 مسعفين وصحفي بالرصاص، وتضرر سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر الفلسطيني شمال قطاع غزة

وخرج اهالي غزة للمشاركة، عقب صلاة العصر، في مسيرات اليوم على حدود غزة التي تحمل شعار "مسيراتنا مستمرة".

واكدت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار استمرار المسيرات على امتداد قطاع غزة.

ودعت الفصائل الوطنية إلى دراسة تشكيل صندوق خاص بدعم شهداء مسيرة العودة وجرحاها، مشددة على ضرورة رفع الحصار و "العقوبات" بشكل كامل عن قطاع غزة.

Loading...