الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزير إسرائيلي يدعو لاغتيال وحرق قادة حماس

يحيى السنوار
يحيى السنوار

دعا وزير التعليم الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إلى اغتيال وحرق قادة حركة حماس وتدمير جميع منصات صواريخها، معتبرًا أن على إسرائيل القيام بذلك في أقرب حين.

جاءت تصريحات بينيت، ردا على تهديدات قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار الذي توعد بأن تدوي صافرات الإنذار في إسرائيل لمدة 6 أشهر متتالية.

وشدد بينيت في حديثه لإذاعة "103 إف إم" الإسرائيلية، الجمعة، على ضرورة استهداف قادة حماس، واستهداف قدرات الحركة العسكرية، خاصة منصات الصواريخ في قطاع غزة.

وقال بينيت إنه "من الواجب على الحكومة الإسرائيلية تجريد قطاع غزة من السلاح، وتدمير أنفاق الحركة، وفك ارتباط الحركة بإيران".

ووجه بينيت انتقادًا مبطنًا لوزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بالقول إن على "قواته العسكرية العمل على اغتيال قيادات حماس وتجريد سلاحها من الأساس، وعرقلة أي محاولة إيرانية لاستهداف قواتنا في أي مكان في المنطقة"، وفق قوله.

السنوار خلال في لقاء هدد منه الاحتلال

وقال "أنا أؤيد اغتيال قادة حماس، علينا أن نفعل في غزة ما نفعله في يهودا والسامرة(في إشارة للضفة الغربية)"، واعتبر بينيت أنه "لماذا لا يطلقون النار علينا من هناك؟ لأن الجيش الإسرائيلي لا يسمح لهم برفع رؤوسهم، ليس هذا فقط يجب علينا أن ندمر قدرة حماس ونمنعها من النمو"، على حد زعمه.

واستطرد بينيت بالقول: "انظر إلى حزب الله، لديهم 150 ألف صاروخ يمكن أن تصل إلى أي نقطة في إسرائيل، ونحن فخورون للغاية بأننا قد انفصلنا عنهم".

وقال إن "مسؤوليتنا هي تدمير قدرة حماس على إلحاق الأذى بنا، ووضع مفهوما بديلا للعقود القادمة ضد قطاع غزة. إن تصوري هو أنه يتعين علينا نزع أسلحتهم بمفردنا وبناء على قدرتنا وبالقوة حتى لا يتمكنوا من رفع التهديد فيما بعد بإطلاق الصواريخ".

وتابع "أنا لا أدعو إلى اجتياح القطاع، نحن نعرف أماكن منصات إطلاق الصواريخ التابعة لحماس، علينا تدميرها بالكامل، كما علينا تدمير قدرتهم على إنتاج الصواريخ، أنا عضو بالمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية، طرحت عدت مقترحات في هذا السياق، لن أدخر إليها الآن".

Loading...