الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"الثقافة" تفتتح برنامجاً تدريبياً لتأهيل ذوات الإعاقة مجتمعياً

برنامج تأهيل ذوي الإعاقة

افتتحت الإدارة العامة للعمل الأهلي في وزارة الثقافة بالتعاون مع مركز وطن للثقافة والفنون، صباح الاثنين، برنامجاً تدريبياً بعنوان "ريادة الشابات" يهدف إلى تأهيل ذوات الإعاقة وإكسابهن المهارات والمعارف اللازمة لتمكينهن من لعب دور في التأثير الإيجابي مجتمعياً لصالح قضاياهن الخاصة.

وقالت مدير دائرة ذوي الاحتياجات الخاصة في الوزارة أ.رفيف أبو جبارة" أن البرنامج التدريبي يستهدف مجموعة من الشابات ذوات الإعاقة من خريجات الجامعات، وهو عبارة عن مجموعة من الدورات والأنشطة التدريبية تهدف إلى تنمية الوعي والثقة بالذات وتعزيز الاحساس بالمسئولية لدى المتدربات، والتي من شأنها تمكين الشابات من ممارسة دورهن المجتمعي بكفاءة تعبر عن امتلاكهن لمهارات الحياة".

وأضافت: "أن البرنامج يأتي انطلاقا من سعي الوزارة للنهوض بواقع الأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على دمجهم مجتمعياً من خلال وضع الخطط والبرامج الكفيلة بإظهار امكانياتهم وقدراتهم".

وأشارت أبو جبارة إلى أن البرنامج يأتي استجابة لتلبية الحاجة الماسة لتطوير كادر من الشابات الخريجات ذوات الإعاقة، نظراً لقلة عدد الخريجات من ذوات الكفاءة العالية، والتغلب على الحصار وأضراره من خلال بناء القدرات محلياً.

ولفتت إلى أن البرنامج سيستمر على مدار شهر بواقع (50) ساعة تدريبية، بمشاركة (25) متدربة، ويتضمن عدة لقاءات تدريبية يحاضر فيها المدرب م.محمد أبو كميل وتتركز حول العمل من خلال الانترنت، وإنشاء المواقع الإلكترونية، وإدارة الحملات الاعلانية، وفن كتابة المحتوى، وبيع وتسويق المنتجات إلكترونياً.

Loading...