مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:31
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:57
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

بعد أسابيع من التحضير والتحشيد

لمواجهة قانون القومية.. القائمة المشتركة تصل بروكسل

لمواجهة قانون القومية.. القائمة المشتركة تصل بروكسل

 

وصل وفدٌ عن القائمة المشتركة إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، لعقد جلسات مع مسؤولين في الاتحاد الأوروبي وعلى رأسهم مسؤولة السياسة خارجية للاتحاد الأوروبي فدريكا موغريني، وذلك بهدف حثّ المجتمع الدولي على اتخاذ خطوات ضد قانون القومية والعنصرية التي يرسّخها ضد المواطنين الفلسطينيين في إسرائيل.

وتأتي هذه الجولة بعد أسابيع من التحضير والتحشيد، حيث ترى القائمة المشتركة أهمية في التوجه إلى الاتحاد الأوروبي بكونه الشريك التجاري الأكبر لإسرائيل، والتي تجمعها والاتحاد الأوروبي، اتفاقيات تعاون عديدة.

واعتبرت القائمة المشتركة أن قانون القومية هو انتهاك خارق لهذه الاتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي، وعليه طالبت القائمة المشتركة بخطوات عملية تشمل الضغط الفعلي على إسرائيل وإدانة لقانون القومية في مؤسسات الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وبموازاة لقاء رئيس القائمة المشتركة، النائب أيمن عودة مع موغريني سيخرج النواب مسعود غنايم، وجمال زحالقة، وأحمد طيبي، ويوسف جبارين وطلب أبو عرار للقاء وزير خارجية لوكسمبورغ، جان آسلبورن، بينما تلتقي النائبة عايدة توما سليمان والسيد جعفر فرح مسؤولين في سلك الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي.

ويُشار إلى أن أعضاء الوفد سيلتقون خلال هذا الأسبوع بمسؤولين كبار في مفاوضات سياسة التوسعة والجوار في الاتحاد الأوروبي وفي القسم المعني بالشرق الأوسط، برؤساء أحزاب ونواب في البرلمان الأوروبي، وبالمجلس الاستشاري لوزارة خارجية بلجيكا.

 

Loading...