الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

REFORM تنظم ورشة عمل حول فن الكتابة الصحفية

ورشة عمل حول الكتابة الصحفية

نظمت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية – REFORM ورشة عمل تدريبية حول فنون كتابة الأخبار الصحفية على مدار ثلاث أيام في بيت الابداع في رام الله بمشاركة عدد من طلبة وخريجي الاعلام. حيث هدف النشاط الى تنمية قدرات الشباب على كتابة مقالات، اخبار، تقارير وتحقيقات صحفية بشكل ابداعي، مما يساهم في تطوير مهاراتهم لجهة تعميق شراكتهم في سوق العمل، من خلال تطوير أفكار مشاريع ريادية لتحقيق التنمية المجتمعية.

استعرض التدريب أهم الفنون الصحفية المستخدمة في وسائل الإعلام المختلفة، وكيف يمكن التفريق بينها، وكيفية رصد القضايا التي يمكن الكتابة فيها. حيث تهدف المؤسسة من خلال هذا التدريب الى توفير الأدوات التي تمكن المشاركين من تسليط الضوء على القضايا التي تعبر عن احتياجاتهم مما يعزز من شعورهم بالانتماء ومن واقع مشاركتهم الاجتماعية.

ومن جهته أشار المتدرب مهدي حمدان، عضو مركز مخيم الجلزون للاعلام المجتمعي، الى أن تجربته في التدريب ساهمت في تطوير مهاراته في نقل وكتابة الخبر الصحفي  والوصول إلى تحقيق الهدف منه والمتمثل بعكس صورة حقيقية عن المخيم ونشر رسالة سكانه من اللاجئين.

يأتي هذا التدريب ضمن مشروع بيت الابداع الذي يهدف الى الاسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي عبر توفير مساحات تفاعلية امنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج ابداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.

تم أنجاز هذا العمل بالتعاون مع برنامج تيسير المشاركة الاجتماعية للاجئين الفلسطينين (FASPAR) التابع لل GIZ و بتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي و التنمية الألماني BMZ

Loading...