الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ماذا رد طاكم ترامب على "فكرة الكونفدرالية"؟

واشنطن تهاجم الدول العربية: ما دام الفلسطينيون أخوانكم ادفعوا انتم للاونروا

نيكي هيلي

هاجمت السفيرة الامريكية في الامم المتحدة نيكي هيلي الدول العربية في سياق حديثها عن وقف إدارة بلادها تمويل وكالة الاونروا، وقالت في سياق هجومها: "يقولون إخواننا الفلسطينيين، ولكنهم لا يقدمون لهم المال، نحن ندفع لهم المال، وهم يحرقون علمنا، هذا لا يمكن أن يستمر".

وأضافت "الدول العربية تقوم بإحراق علمنا وتتباكى على الفلسطينيين وتقولون انهم اخوانكم، ما دام ان الفلسطينيين اخوانكم تفضلوا انتم وادفعوا الاموال للاونروا، نحن ندفع الاموال وانتم تهاجمون اسرائيل، من يهاجم اسرائيل يدفع هو الاموال للاونروا"، وهذا اول هجوم علني على العرب، حيث كان الهجوم سابقا على الفلسطينيين فقط.

وجاء ذلك خلال اجتماع دعا اليه رجل الأعمال اليهودي الأمريكي حاييم زافان بحضور 20 شخصية يهودية من الشخصيات الرفيعة في الجالية اليهودية من الديمقراطيين والجمهوريين وطاقم المفاوضات الأمريكي، جارد كوشنر وجيسون غرينبلات، والسفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هيلي، وذلك بهدف "خلق توافق أمريكي من الحزبين على كل ما يتعلق باسرائيل".

وحول خطة السلام الأمريكية التي باتت تحمل اسم صفقة القرن، لم يكشف الطاقم الأمريكي أية تفاصيل، لكنه أكد أن الخطة لن تعلن قبل الانتخابات النصفية للكونغرس الأمريكي في شهر نوفمبر، وممكن تأجيلها إلى العام 2019 أن ذهبت "إسرائيل" إلى انتخابات.

وعندما سأل الحضور الوفد الأمريكي إن كان الإدارة الأمريكية طرحت فكرة الكونفدرالية وفق ما أعلن الرئيس عباس، قالت صحف عبرية أن الوفد الأمريكي انفجر من الضحك، ولم يعلق على السؤال.

 

Loading...