مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:24
الظهر 12:24
العصر 03:36
المغرب 06:02
العشاء 07:23
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

وجهات أخرى تشهد انفتاحا

لماذا تركيا الوجهة الأولى للمسافر الفلسطيني؟

تركيا الوجهة الأولى للسياح الفلسطنيين
تركيا الوجهة الأولى للسياح الفلسطنيين

قال نادر خوري رئيس جمعية وكلاء السياحة، إن تركيا كانت الوجهة الأولى نظريا للسائح الفلسطيني موسم 2018، لعدة أسباب أهمها القرب الثقافي والاجتماعي والجغرافي وطريقة المعيشة وحتى مناسبة الطعام التركي لذوق المسافر الفلسطيني.

وأوضح خوري في حديث لبرنامج "90 دقيقة في الاقتصاد" عبر أثير راية مع الزميل طلعت علوي، أن من أهم أسباب تشجيع الفلسطيني للسفر الى تركيا هو اعتبارها "أرخص وجهة للسائح الفلسطيني" من حيث التكلفة.

وأشار الى وجهات أخرى للمسافر والتي تشهد انفتاحا مع السوق الفلسطيني؛ نظرا للقرب الجغرافي وهي "قبرص"، منوها الى أن المسافر الفلسطيني سيسافر الى وجهات جديدة في نهاية شهر أكتوبر المقبل.

ونوه خوري الى أن "عمل الجسر لمدة 24 ساعة من شأنه توفير مبالغ طائلة على المسافر الفلسطيني"، مشيرا الى أن هناك مسافرين بحاجة للمبيت ليلة واحدة عند السفر وليلة أخرى عند العودة، وهي تكلفة إضافية على المسافر".

السياحة في تركيا

من جهته، قال علي ابو سرور وكيل وزارة السياحة، إن المعابر التي يسيطر عليها الاحتلال الإسرائيلي تشهد محدودية في العمل، متوقعا أن تُدر السياحة العربية والإسلامية في فلسطين مبالغ تقدر بالملايين في حالة دخولهم للأراضي الفلسطينية وخاصة القدس، متسائلا: "كيف سيدخلون في ظل الإجراءات الإسرائيلية المعقدة عبر المعابر والتي بها اذلال للمسافر".

وأوضح أبو سرور أنه في ظل تحديث قانون السياحة الجديد والذي من المتوقع أن يرى النور العام القادم للتطبيق، ستفرض الوزارة على مكاتب السياحة تزويدها بإحصائيات لعدد المسافرين ووجهاتهم.

وأكد حاجة وزارة السياحة للتواجد عبر المعابر والذي سيتم بحثه مع الإدارة العامة للمعابر، لإيجاد مكتب خاص لموظفي وزارة السياحة، أو إيجاد بطاقة يقوم بتعبئتها المسافر لتحديد وجهته، والحصول على احصائيات أكثر دقة.

وأشار أبو سرور الى وجود 150 مكتب مرخص للسياحة والسفر في فلسطين، معظمها موجود في بيت لحم ورام الله وعدة مناطق.

للاستماع الى حلقة برنامج "90 دقيقة في الاقتصاد" اضغط هنا

90 بالاقتصاد

( وجهات السفر للفلسطينيين - موسم 2018) في الاستديو: نادر خوري رئيس جمعية وكلاء السياحة و علي ابو سرور وكيل وزارة السياحة.

تم النشر بواسطة ‏شبكة راية الإعلامية‏ في الخميس، ٦ سبتمبر ٢٠١٨
Loading...