الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالأرقام- الجريمة تتصاعد في المجتمع العربي بالداخل

احتجاج على تزايد الجرائم في الداخل

يتصاعد مستوى الجريمة والعنف في المجتمعات العربية في أراضي الـ 48، بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، والتي راح ضحيتها عشرات الفلسطينيين، وسط إخفاق الشرطة الاسرائيلية بالتحقيق في قضايا العنف وإطلاق النار المتزايدة.

وللحديث عن تلك القضية الخطيرة، استضاف برنامج "بلا حدود" عبر أثير راية مع الزميل شريف علي، الناشط فادي عجاوي من مدينة الناصرة بالداخل.

الناشط عجاوي أكد أن مستوى الجريمة يرتفع بشكل مطرد جدا خلال السنوات الماضية، منوها الى أن "مؤسسة البيت" في المجتمع العربي بدأت تنهار، بسبب تأثير المجتمعات الغربية وشبكة الانترنت، وغيرها.

وعن تأثير المجتمعات الغربية على ارتفاع مستوى الجريمة في الداخل العربي، أوضح أن المجتمعات الضعيفة تأخذ من المجتمعات القوية أو المنفصلة "الأمور السيئة والسطحية"، وهو نوع من التقليد الأعمى.

وحصل الناشط عجاوي قبل أيام على استطلاع في عالم الجريمة من الشرطة، والتي أظهرت نتائجه أن المجتمع العربي في اتجاه سلبي ومخيف، يقول: "نتحدث عن 67% من جرائم القتل داخل الخط الأخضر يقوم بها العرب"، وفق ما ذكره.

وفي مدينة الناصرة، أشار عجاوي الى أن المدينة خلال الفترة بين أعوام 2006 حتى 2013، شهدت 40 جريمة قتل في كل عام، مشيرا الى أن الناصرة احتلت المرتبة الثالثة داخل الخط الأخضر من ناحية عدد حوادث القتل عام 2013، بزيادة 15% عن السنوات التي سبقتها.

وأضاف الناشط الى أن علاج الجريمة بحاجة الى نفس طويل وسنوات كثيرة، "بحاجة الى رعاية وتربية جديدة لجيل جديد".

 

Loading...