الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

روحاني: أمريكا تبعث رسائل عديدة للتفاوض معنا

الرئيس الإيراني حسن روحاني

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في مؤتمر لذكرى رئيس الجمهورية الأسبق، إن "الولايات المتحدة تبحث عن طرق شتى للتفاوض معها" وذلك بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحابه من الاتفاق النووي في شهر أيار/مايو الماضي وإعادة فرض العقوبات الأمريكية عليها.

وأشار روحاني إلى أن "أمريكا ترسل لنا رسائل من أجل التفاوض مجددا، ويقولون إنهم يسعون لحل المشاكل معنا"، مضيفا "إذا كان الأمريكيون صادقون، فلماذا يفرضون الضغوط علينا".

وأكد روحاني أن الولايات المتحدة "ليست في نزاع مع إيران فقط، إنما هي في نزاع حتى مع الدول الحليفة والصديقة لها ومع أصدقائهم التقليديين".

وأضاف في هذا السياق أن "الشعب الإيراني الذي قدم التضحيات، لا يخشى الضغوط الأمريكية الممارسة"، داعيا الى "التلاحم الوطني" مشيرا الى إسرائيل والولايات المتحدة بأنهما "العدوين الوحيدين".

وخاطب الاميركيين قائلا، "انتم مخطئون إن تصورتم بأنه لو مارستم الضغوط على الشعب الايراني فانه سيرفع بعد فترة يديه مستسلما لأميركا".

وفي شهر أيار/مايو الماضي، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، واصفا إياه بأنه "كارثي"، وإعادة العمل بالعقوبات على طهران، في خطوة لاقت ردود فعل دولية واسعة.

والدفعة الاولى من هذه العقوبات دخلت حيز التنفيذ في مطلع آب/اغسطس على ان تليها دفعة ثانية في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر تطال قطاعي النفط والغاز اللذين يلعبان دورا أساسيا في الاقتصاد الايراني.

 

Loading...