مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:07
الظهر 12:31
العصر 03:58
المغرب 06:34
العشاء 07:55
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

في كافة مناطق العمليات

خاص- بالوثائق: الأونروا تفتح باب التقاعد الطوعي المبكر لموظفيها

خاص- بالوثائق: الأونروا تفتح باب التقاعد الطوعي المبكر لموظفيها

خاص- رايـة: سامح ابو دية- 

علمت "رايــة" من مصادر خاصة، أن إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"، فتحت باب التقاعد الطوعي للموظفين، في كافة مناطق العمليات.

وحصلت رايـة على نص قرار الأونروا الذي جاء فيه "لاحقا لتعميم الموظفين المحليين رقم أ/5/2018 وبناء على طلب العديد من الموظفين وممثلي الاتحادات، قرر المفوض العام بأن تشمل فرصة الترك الطوعي الاستثنائي من الوكالة كافة مناطق العمليات ومكاتب الرئاسة العامة".

كما جاء في نص القرار: "يجوز للموظف أن يتقدم بطلب ترك الخدمة من الوكالة عن طريق الترك الطوعي الاستثنائي من الخدمة اذا كان لديه 10 سنوات من الخدمة المؤهلة على الأقل، و 90 يوما تقويميا أو أكثر متبقية في عقده اعتبارا من تاريخ تقديم طلب الترك الطوعي".

ومن ضمن معايير التقاعد الطوعي، "الموظفون المؤهلون للتقاعد الطوعي المبكر بموجب قانون عمل الموظفين المحليين أي ما بين 55 – 60 عاما او ما بين 45 و 60 عاما اذا كان لديهم على الأقل 10 سنوات من الخبرة المؤهلة أو اذا كان لديهم 20 عاما من الخدمة المؤهلة".

من جهته، رفض اتحاد الموظفين واتحاد رئاسة غزة، قرار التقاعد الطوعي، معتبرا انه "قد تكاملت كل حلقات التآمر والتواطؤ على تمرير خطة الفصل التدريجي لما يقارب ألف موظف، وتقليص الخدمات وصولاً للإنهاء الشامل لخدمات الوكالة".

وقال مصدر في الاتحاد لـ "رايــة"، "في ضوء إغلاق إدارة الوكالة لكل نوافذ الأمل في التوصل لحلول فصل زملائنا، والتي كان بعضها سيتم تغطيته تكافلياً بين الموظفين، وفي ضوء تنكرها لجهود الوساطات ومقترحاتهم والضرب بها بعرض الحائط فإننا في اتحاد الموظفين ندعو جميع موظفي الوكالة في قطاع غزة للمشاركة في مسيرة الغضب الكبرى، وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 19/9/2018 الساعة العاشرة والنصف صباحاً أمام بوابة الوكالة الغربية.

وحيث سيُعقد مؤتمر صحفي هام يوضح موقف اتحاد الموظفين من الأزمة والإجراءات النقابية المقبلة الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً.

يشار الى أن التوتر الشديد، يسود العلاقة بين اتحاد الموظفين في غزة وإدارة الاونروا، حيث يقول الاتحاد إن الإدارة لا تؤمن بالشراكة النقابية والعمل النقابي على الإطلاق، وإنه لا يوجد أفق لحل أزمة الموظفين الذين تم فصلهم قبل أسابيع.

Loading...