أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:53 PM
المغرب 6:30 PM
العشاء 7:45 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

رسوما جمركية جديدة من ترامب في حربه التجارية مع الصين.. ما قيمتها؟

حرب تجارية

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، فرض رسوم جمركية جديدة نسبتها 10% على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار، مهددا بفرض رسوم إضافية على واردات صينية أخرى قيمتها 267 مليار دولار إذا ما ردّت بكين على هذه الرزمة الجديدة من الرسوم.

وقال ترامب في بيان وزّعه البيت الأبيض إن الرسوم الجمركية تدخل حيّز التنفيذ في 24 أيلول، وتبلغ 10% لغاية نهاية العام، اعتبارا من الأول من كانون الثاني ستُرفع هذه الرسوم الجمركية إلى 25%.

وأضاف "إذا أخذت الصين إجراءات انتقامية ضد زراعاتنا أو صناعات أخرى، عندها سنقوم في الحال بتفعيل المرحلة الثالثة أي فرض رسوم جمركية على ما قيمته 267 مليار دولار من الواردات الإضافية".

وقال ترامب: "طوال أشهر، حثثنا الصين على تغيير هذه الممارسات غير العادلة ومعاملة الشركات الأميركية معاملة عادلة ومتبادلة (...) ولكن، حتى الآن، لا تزال الصين غير راغبة في تغيير ممارساتها، التي تشكّل تهديدا خطراً لصحة وازدهار اقتصاد الولايات المتحدة على المدى الطويل" على حد قوله.

من جانبها أكدت الصين إنها ستتخذ "تدابير مضادة" عقب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرض رسوم جديدة.

وقالت وزارة التجارة الصينية في بيان "من أجل ضمان حقوقها ومصالحها الشرعية في نظام التبادل الحر العالمي، ليس أمام الصين سوى خيار اتخاذ تدابير مضادة مماثلة". 

Loading...