الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:35 PM
العشاء 9:02 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ابرز قرارات جلسة مجلس الوزراء

جلسة مجلس الوزراء اليوم

أطلع رئيس الوزراء رامي الحمد الله أعضاء المجلس خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية التي عقدها اليوم الثلاثاء في رام الله، على نتائج زيارته والوفد المرافق إلى الاردن واجتماعه بعمر الرزاز رئيس الوزراء الأردني وعدد من المسؤولين الأردنيين.

وتم الاتفاق على زيادة التبادل التجاري بين البلدين، بالإضافة إلى إقامة المنطقة اللوجستية بين فلسطين والأردن، وانشاء شركة التسويق الزراعي، وإنشاء شركة مشتركة للحج والعمرة، وزيادة كميات الكهرباء من الأردن، والاستثمارات المشتركة في المناطق الصناعية.

ووجه رامي الحمدالله الدعوة إلى رئيس الوزراء الأردني لزيارة فلسطين وعقد اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية المشتركة في العام القادم، لتذليل كافة العقبات التي تحول دون تطبيق الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التي تم الاتفاق عليها في إطار عمل اللجنة العليا المشتركة وعددها 22 برنامجا.

وأشاد المجلس بالمواقف الدولية تحديدا ما صدر عن جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، ودول الاتحاد الأوروبي (فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا، بريطانيا) والبرلمان الأوروبي، وإدانة قرار هدم قرية الخان الأحمر شرقي القدس.

واعتبر المجلس أن كل ما تقوم به حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو، هو بتشجيع ودعم من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشيرا إلى أن الممارسات والسياسات والإملاءات ومحاولات فرض الحقائق الاحتلالية على الأرض، لا يمكنها أن توقف الحتمية التاريخية بتجسيد إقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وحل قضايا الوضع النهائي كافة، وعلى رأسها قضية القدس واللاجئين.

كما استنكر المجلس إقدام الإدارة الأمريكية على قطع مساعدات بقيمة 10 ملايين دولار للمؤسسات الفلسطينية، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية تكون بقرارها الأخير، قد أوقفت كافة أشكال المساعدات المدنية للفلسطينيين.

وعلى صعيد آخر أقر المجلس توصيات اللجنة الخاصة لمكافحة المخدرات.

وقرر المجلس اعتماد صورة "عصفور الشمس" الطير الوطني لدولة فلسطين، لوضعه كشعار لترويج المنتجات الفلسطينية المصدرة إلى دول العالم.

وصادق المجلس على الاتفاقية الموقعة بين وزارة التربية والتعليم العالي وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي لتنفيذ مشاريع دعم التعليم في مدينة القدس.

Loading...