الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"مدى" يعلن عن بدء العمل لاطلاق مؤشر حرية الصحافة في فلسطين

مركز مدى

اعلن المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية "مدى" بدء العمل لإطلاق مؤشر عام لقياس حرية الصحافة في فلسطين في نهاية العام الجاري، في طار عمله الدؤوب لتعزيز حرية الصحافة في فلسطين.

وتم الاعلان عن ذلك خلال لقاء شاركت فيه مجموعة من الاعلاميين/ات والمختصين، عقد في مقر مركز "مدى" بمدينة رام الله، وخصص للتعريف بالمؤشر واهميته، ولمناقشة المحاور والقضايا الرئيسية التي يفترض ان يتضمنها المؤشر، كي يكون شاملا ومعبراً موضوعياً ودقيقاً عن حال حرية الصحافة في فلسطين.

واكد المشاركون على اهمية انجاز مؤشر عام لقياس حرية الصحافة في فلسطين انطلاقا من خصوصية الحالة الفلسطينية المحلية، واثر دورية صدور المؤشر في التاثير ايجابا نحو مزيد من تكريس الحريات الاعلامية، وفي مساعدة مختلف الجهات المعنية عند تحديد السياسات المتعلقة بالاعلام.

تجدر الاشارة الى ان مركز "مدى" كان نشر استطلاعا للرأي حول حرية الصحافة في فلسطين اوائل العام الجاري، قال 91 بالمئة من الصحافيين الذين شملهم، إنهم يتعرضون لإنتهاكات تتعلق بعملهم، كما وأكد 89 بالمئة منهم، أن هناك أجراءات قانونية تمنع وصولهم للمعلومات. ويشير هذا الى بعض العوائق التي تعترض تحقيق الفكرة الأساسية التي تقوم عليها الصحافة  وعليه فان اطلاق مؤشر عام لفحص تعميم المعلومات ووصولوها بشكل مهني للجمهور (المهمة الرئيسة للصحافة)، من شأنه ان يعطي صورة مفصلة واكثر عمقا عن حال حرية الصحافة في فلسطين بما يخدم أي تدخل للاصلاح والتطوير.

يذكر ان مركز "مدى" سيعمل على اصدار مؤشر حرية الصحافة بشكل دوري كل عام، ومن خلال مشروع " خطوة للامام لتعزيز حرية التعبير في فلسطين" المدعوم من الاتحاد الاوروبي ومدته ثلاث سنوات.

الأوسمة
Loading...