الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مساء اليوم

هذا ما سيبحثه الرئيس عباس مع ماكرون في فرنسا

لقاء سابق بين الرئيس عباس وماكرون

 قال مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، إن اجتماع الرئيس محمود عباس بنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء اليوم، سيركز على تطوير العلاقات الثنائية بين فرنسا وفلسطين، خاصة أن هناك لجنة مشتركة بين البلدين تعقد إجتماعها سنويا

واضاف أنه في نوفمبر الحالي ستعقد هذه اللجنة إجتماعها في رام الله بحضور وفد وزاري فرنسي على رأسه رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب لمواصلة البحث في تطوير العلاقات في مختلف المجالات

واشار الخالدي الى ان الرئيس سيعرض مرة أخر خطة السلام التي عرضها على مجلس الأمن في فبراير من العام الحالي، والتي تبدأ بعقد مؤتمر دولي للسلام ينتج عنه الية دولية متعددة الأطراف.

وفيما يتعلق بإعتراف فرنسا بفلسطين، قال الخالدي بأن إجراءات إدارة ترامب بحق الشعب الفلسطيني،  باتت توضح بأن الولايات المتحدة وسيطاً غير نزيه، ما قد يدفع فرنسا للإقدام على خطوة الإعتراف.

الخالدي أكد بأن جزءا من جولة الرئيس ولقاءه مع ماكرون، سيكون لعرض الممارسات العدوانية من قبل الإحتلال على الأرض من استيطان ومحاولات لتهجير السكان، وهدم المنازل، وسن القوانين العنصرية.

وكان الرئيس محمود عباس، وصل امس العاصمة الفرنسية باريس، في زيارة تستمر يومين، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

 

Loading...