الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحرب التجارية مستعرة: الصين تلغي مشاركتها في محادثات التجارة مع واشنطن

حرب تجارية بين الصين وأمريكا- تعبيرية

ألغت الصين مشاركتها في محادثات التجارة مع الولايات المتحدة، والتي كان من المقرر اجراءها في واشنطن الأسبوع القادم، وفقاً لتقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال"، بعدما أعلن الجانبان عن جولتين جديدتين من الرسوم الجمركية هذا الأسبوع.

وكان نائب رئيس مجلس الدولة ليو هي يخطط للسفر إلى واشنطن الأسبوع المقبل مع وفد تجاري، بعد دعوة من وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، وكان الهدف من الاجتماع مناقشة كيفية الحد من تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والتي بدأت في تموز/يوليو الماضي.

ووفقا للتقرير فإن قرار بكين الانسحاب من المحادثات اتخذ بسبب الإعلان عن زيادة الجمارك الأخيرة من جانب واشنطن على استيراد السلع من الصين، بنحو 200 مليار دولار. وردت الصين على الأمريكيين بخطوة مماثلة بفرض رسوم جمركية بقيمة 60 مليار دولار على الواردات من الولايات المتحدة.

وقال مسؤولون صيبنون ان "بكين لن تخضع الى الضغوطات الامريكية وتكتيكات واشنطن بخصوص قضية التجارة". وأضافوا انه برفض الصين المشاركة في المحادثات، تبقى وفية لالتزامها عدم التفاوض حول الموضوع تحت التهديد. وأضافت أن "بكين تترك الباب مفتوحاً أمام إمكانية الدخول في مفاوضات جديدة مع واشنطن الشهر المقبل".

وقالت وزارة الخارجية الصينية أمس ان "اعمال واشنطن الأخيرة تشير الى عدم وجود أي مؤشر يرمز الى رغبتها حل الوضع. نأمل بأن تقوم الولايات المتحدة بخطوات لتصحيح الأخطاء.

الأوسمة
Loading...