أوقات الصلاة
الفجر 4:00 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:26 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

مرشح ترامب للمحكمة العليا يواجه اتهامات جديدة بتجاوزات جنسية

ترامب وبريت كافانو

وصف الرئيس الاميركي دونالد ترامب، اليوم الاثنين،  بـ"المسيسة تماما" المزاعم ضد مرشحه للمحكمة العليا بريت كافانو بارتكاب تجاوزات جنسية تهدد باختياره لهذا المنصب، في تشديد لموقفه قبل المواجهة مع مجلس الشيوخ. 

وأبدى ترامب، الذي تحدث في نيويورك حيث يشارك في الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة، تأييده لكافانو الذي يواجه تهمتين بالتجاوزات الجنسية اثناء فترة دراسته في المدرسة والجامعة. 

وستعقد لجنة القضاء في مجلس الشيوخ جلسة الخميس سيتمكن خلالها كافانو من نفي جميع التهم الموجهة اليه وتبرئة اسمه فيما ستشهد كريستين بلازي فورد انه اعتدى عليها جنسيا عندما كانا مراهقين. 

والجمهوريون متفائلون بشأن فرص كافانو لتخطي العاصفة نظرا إلى أن فورد ليس لديها أي اشخاص مستعدون للشهادة. 

ويحقق الأعضاء الديموقراطيون في مجلس الشيوخ الآن في تصريحات امرأة ثانية هي ديبورا راميريز (53 عامًا) لمجلّة "نيويوركر" الأميركية الأحد. 

واوضح ترامب أنه يتوقع من مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون ان يقف الى جانب كافانو الذي قال أن معارضيه الديموقراطيين يسعون إلى تلطيخ سمعته. 

وقال "هناك احتمال أن تكون هذه واحدة من أكثر الامور غير المنصفة والظالمة التي تحدث لمرشح، ولكنني أقف مع القاضي كافانو ... في رأيي (المزاعم) مسيسة تماما". 

وبالنسبة لترامب فإن تعيين المحافظ كافانو في منصب قاض مدى الحياة في المحكمة العليا سيعزز مهمته في تحويل المحكمة الى اليمين لسنوات عديدة مقبلة. 

Loading...