الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص- الشؤون المدنية تنفي لـ"رايــة" إغلاق معبر بيت حانون "إيرز"

معبر بيت حانون ايرز

نفي صالح الزق مدير الهيئة العامة للشؤون المدنية في غزة، الأنباء التي ترددت عن اغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة؛ بشكل مفاجئ حتى إشعار آخر.

وأوضح الزق في حديث لـ"رايــة"، أن معبر "ايرز" كان مغلقا يومي الاحد والاثنين بسبب الأعياد اليهودية.

وأضاف: "الجانب الإسرائيلي أبلغنا أمس الثلاثاء، أن المعبر مفتوحا حتى الساعة الواحدة أما المرضى والحالات الإنسانية وعودة مواطني الـ 48 والأجانب"، مشيرا الى أن خروج التجار والمواطنين متوقف حتى الرابع من أكتوبر المقبل، وهو موعد انتهاء الأعياد اليهودية.

وأكد الزق ان معبر بيت حانون لم يغلق بشكل تام، موضحا ان هذه الاغلاقات معروفة وتم ابلاغهم بها مسبقا، حتى انتهاء الأعياد، وأن المعبر سيكون مفتوحا من الساعة السابعة والنصف صباحا حتى الواحدة ظهرا؛ فقط أمام الحالات الإنسانية والمرضى وعودة الأجانب ومواطني 48.

وفي سياق آخر، قال ان السلطات الإسرائيلية أغلقت المعبر الأسبوع الماضي بشكل تام بسبب المواجهات التي اندلعت داخل الجانب الفلسطيني من المعبر، مشيرا الى أن الإسرائيليين رفضوا إعادة فتحه حتى القيام بالتصليحات.

وتابع الزق: "قمنا بتصليحات بأكثر من 80 ألف شيقل في المنطقة الفلسطينية من المعبر، وليس في الجانب الاسرائيلي"، داعيا الى وقف تلك المسيرات في المعبر، "لأنها تضر بشعبنا الفلسطيني بغزة"، وفق قوله.
وأوضح الزق انه يتم ادخال من 350 -450 مريضا بشكل يومي عبر معبر بيت حانون، فضلا عن التجار والمواطنين والمسافرين نحو الأردن الذين يبلغ عددهم أكثر من 120 "معظمهم من المرضى".
وقال: "كلما خرجت مسيرة نحو معبر ايرز كلما كان هناك عمليات تخريب في الممتلكات الفلسطينية في المعبر"، منوها الى أنه تم اعادة حالات (انقاذ حياة) من داخل المعبر بسبب المسيرات الاسبوع الماضي.

Loading...