الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الخدمات الاخرى لن تتأثر

خاص- "الاونروا" تعلن قرارها بخصوص دوام مدارسها بالضفة وغزة

مدارس الاونروا

اعلنت وكالة الغوث "الأونروا" قرارها بخصوص دوام مدارسها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ليوم غد الاثنين، في ظل الاضراب الشامل الذي يعم الضفة والقدس والداخل وقطاع غزة.

وقال سامي مشعشع الناطق الرسمي باسم "الاونروا"، أن الصحافة الفلسطينية تناقلت خبرا غير دقيق بخصوص انتظام مدارس الاونروا غدا.

وأوضح مشعشع في حديث لـ "راية"، أنه فيما يتعلق بمدارس الاونروا في الضفة الغربية فانه وبسبب صعوبة التحرك المتوقعة للطلبة والطواقم التدريسية وبسبب الاضراب المعلن ليوم غد، فان العملية التعليمية في مدارسنا في الضفة الغربية لن تنتظم.

وأكد أن خدمات الأونروا الأخرى لن تتأثر، مشيرا الى أن كافة خدمات الوكالة في قطاع غزة ستنتظم غدا.

كما أكد الناطق باسم "الاونروا" في غزة عدنان أبو حسنة لمراسلنا، أن دوام كافة مؤسسات الوكالة في قطاع غزة منها المدارس؛ كالمعتاد ولا اضراب.

وكانت، القوى الوطنية والإسلامية في غزة، أعلنت الانضمام للإضراب الشامل المقرر غدا الاثنين في الضفة والقدس والداخل الفلسطيني.

ويشمل الإضراب كافة المرافق والمؤسسات بما فيها المدارس والجامعات.

ويأتي الإضراب احتجاجا على تصاعد سياسات الاحتلال ضد الفلسطينيين أبرزها إقرار قانون القومية اليهودي العنصري الذي يستهد بشكل أساسي الفلسطينيين داخل الخط الأخضر.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة التزام كافة المؤسسات الحكومية في قطاع غزة بقرار لجنة القوى الوطنية والإسلامية إعلان الاضراب غداً الاثنين نصرة لأهلنا في الداخل.

من جهتها، أعلنت وزارة التربية والتعليم بغزة، عن الإضراب في كافة المؤسسات التعليمية في غزة غدا، التزاماً بقرار لجنة القوى الوطنية والإسلامية نصرةً لأهلنا بالداخل المحتل رفضاً لقانون القومية.

وفي الضفة، أعلنت وزارة التربية عن إضراب شامل في المدارس والجامعات، كما سيعم الإضراب كافة مؤسسات الحكومة ووسائل النقل العام، وسلطة النقد والبنوك والمصارف.

Loading...