الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

زيارة فتح برلمانية

خاص- وفدان من حماس وفتح في القاهرة.. هل يلتقيان؟

العاروري والأحمد خلال توقيع اتفاق المصالحة - ارشيفية

قال المتحدث باسم حركة فتح عاطف أبو سيف، إن وفدا من حركة فتح برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توجه اليوم الأحد، الى القاهرة، للمشاركة في اجتماع اتحاد البرلمانيين العرب.

وأوضح أبو سيف في حديث لـ "راية"، أن الوفد برئاسة الأحمد بصفته رئيس كتلة فتح البرلمانية، ونائبا لرئيس لجنة فلسطين والأراضي العربية المحتلة في البرلمان العرب.

وأضاف: "من حيث المبدأ الزيارة ستكون برلمانية؛ وهذا غير مرتبط بوجود وفد حركة حماس في القاهرة".

وأشار أبو سيف الى أنه "إذا أحدث المصريين اختراق فيما يتعلق بالمصالحة يتطلب لقاءنا معهم في هذا الموضوع، فليس لدينا مشكلة".

يذكر ان وفد من حماس وصل مساء السبت، الى العاصمة المصرية القاهرة، برئاسة نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري، لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين في ملفي المصالحة الفلسطينية والتهدئة مع الاحتلال.

وأعلنت حماس أن الوفد عقد الأحد، لقاءً مطولًا مع المصريين في مقر قيادة المخابرات حول جملة من القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني والمصريين، وشهدت اللقاءات التي جرت اليوم عمقًا وتفهمًا وتقاربًا ملموسًا لمواقف الطرفين.

وفد حماس وصل القاهرة السبت

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، قد نفى ان تكون مصر قد طرحت مقترحاً جديداً للمصالحة الوطنية.

وأضاف أبو يوسف في حديث لراية أن الدور المصري يتركز الآن على محاولة تقريب وجهات النظر وتذليل العقبات التي تحول دون تنفيذ اتفاقات المصالحة.

وأوضح أبو يوسف ان مصر استدعت وفد حماس للقاهرة للتباحث معه حول الرد الأخير الذي سلمه وفد منظمة التحرير على الورقة المصرية، في محاولة لتقريب وجهات النظر.

وشدد أبو يوسف على أن الأولوية الآن لترتيب البيت الداخلي من اجل مواجهة صفقة ترمب وتغول الاحتلال واعتداءاته اليومية.

وكان الرئيس محمود عباس، قال في خطابه امام الجمعية العامة للأمم المتحدة، ان القيادة الفلسطينية ستعطي خلال الأيام القادمة موقفاً نهائياً وواضحاً من موضوع المصالحة.

Loading...