الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سليم أبو غزالة..علمٌ مقدسي وقصة نجاح في حماية الأرض

ولد سليم أبو غزالة في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة عام 1967 و التي ما زال يسكنها حتى يومنا هذا، واصفا ذلك بأنه يعطي شعورا بالفخر والاعتزاز بالنفس ، حيث ساهم هذا المكان في تشكيل شخصيته الوطنية .

ويقول المقدسي أبو غزالة خلال حديثه لبرنامج ضيف الراية: الذي يبث عبر راية أف أم  "إن ما يدفعنا للصمود في مدينة القدس المحتلة هو الارتباط بالجانب الوجداني اضافة الى الاحساس الموجود لدى المقدسيين بأنهم مأتمنين على هذا المكان ".

ويتحدث أبو غزالة عن فترة اعتقاله لدى الاحتلال لمدة عامين، وذلك في الانتفاضة الأولى، ما أدى إلى تأخيره عن إكمال دراسته التي أكملها لاحقاً وحصل على شهادتي البكالورويوس والماجستير في الاقتصاد والتنمية الاقتصادية من جامعة القدس.

وعن حياته المهنية، فقد عمل أبو غزالة مع الاغاثة الزراعية الفلسطينية في بداية التسعينات، وكان جزءاَ من فريق يعمل على مساعدة المزارعين قدر الإمكان رغم الإمكانات البسيطة للأغاثة حينها.

ودخل أبو غزالة مرحلة جديدة من حياته المهنية حين تأسست شركة الريف للاستثمار والتسويق الزراعي وامتد عمله فيها حتى  الآن، وكان له الدور الكبير على مدار هذه السنوات من تقديم الكثير للمزارعين والحفاظ على الارض من المصادرة .

لمتابعة اللقاء كاملاً أنقر هنا

Loading...