الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صور وفيديو

مستوطنون يستولون على أرض وعقار في سلوان بعد تسريبها من مالكيها

مستوطنون يستولون على أرض وعقار في سلوان

استولى المستوطنون صباح اليوم الاربعاء على بيت وأرض مساحتها قرابة دونم في وادي حلوة في سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة.

وقال مركز معلومات وادي الحلوة إن عشرات المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال استولوا على عقار في المنطقة المذكورة، تعود ملكيته لعائلة فتيحة "القاطنين في الولايات المتحدة".

وأشار المركز إلى ان المستوطنين أجبروا المتواجدين فيه وهم من عائلة مسودة – مستأجرة من المالك الأصلي منذ 30 عاماً- على إخلاء السكن.

وأضاف المركز أن العقار هو عبارة عن منزلين مساحتهما حوالي 160 متراً مربعاً، إضافة الى أرض تبلغ مساحتها 800 متر مربع، ومزروعة بأشجار الزيتون والتين.

وأضاف المركز أن المستوطنين شرعوا بحفر وتثبيت أعمدة تمهيدا لوضع بوابة للعقار، إضافة الى اعمال حفر أخرى في الأرض وداخل الشقتين.

وأوضحت عائلة مسودة للمركز أن المستوطنين أجبروهم على الخروج من الشقتين دون السماح لهم بإخراج المحتويات وأغراضهم الشخصية، لافتة الى أن الاقتحام تم دون سابق انذار، علما ان القضية مطروحة في محاكم الاحتلال لحماية العقار.

وأضافت العائلة انها تعيش في العقار منذ 30 عاماً، وتدفع الاجار لعائلة فتيحة، والتي أبلغتهم عن طريق محاميها قبل عدة أشهر بانها قامت ببيع العقار للمستوطنين، ويعيش في الشقتين 7 أفراد بينهم 3 أطفال.

 

Loading...