الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الصين ترد على اتهامات بنس

مايك بنس

رفضت الصين، اليوم الجمعة الاتّهامات التي وجّهها لها نائب الرئيس الأميركي مايك بنس بالتدخّل في الانتخابات الأميركيّة، واصفةً إياها بأنها "غير مبرّرة" و"سخيفة".

وقالت هوا شون يينغ المتحدّثة باسم الخارجيّة الصينيّة في بيان "ندعو الولايات المتحدة إلى تصحيح الخطأ الذي ارتكبته، وإلى التوقّف عن اتّهام الصين بلا أساس وتشويه سمعتها والإضرار بمصالح الصين وبالعلاقات الصينية الأميركية".

واتّهم بنس الصين الخميس بممارسة العدوان في مجالات عدّة بينها الأمن والتجارة، وصوّر الصين على أنّها طرف شرير يتدخّل في الانتخابات الأميركية. 

وفي تأكيد لفكرة أطلقها أوّلاً الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الأمم المتحدة الأسبوع الماضي، اتّهم بنس الصين ببذل "مساع غير مسبوقة للتأثير على الرأي العام الأميركي" قبل انتخابات منتصف الولاية المهمة في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر. 

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الصينية أنّ الرجل الثاني في الإدارة الأميركية "أطلق اتّهامات غير مبرّرة ضدّ السياسة الداخليّة والخارجيّة للصين" التي "قام بتشويه سمعتها عندما قال إنّها تتدخّل في الشؤون الداخليّة وفي الانتخابات الأميركيّة". 

وتابعت "لا يتعلّق الأمر سوى بالحديث على أساس الشائعات وخلط الصواب بالخطأ. الجانب الصيني يُعارض هذا بشدّة". 

وشدّدت المتحدثة على أنّ "الصين تخضع دائمًا لمبدأ عدم التدخّل في الشؤون الداخليّة للآخرين، وليست لدينا مصلحة في التدخّل بالشؤون الداخلية والانتخابات في الولايات المتحدة".

 

Loading...