الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جمعة الثبات والصمود

3 شهداء ومئات الاصابات على حدود غزة

نقل مصاب من مسيرات العودة اليوم
نقل مصاب من مسيرات العودة اليوم

استشهد 3 مواطنين، بينهم طفل، وأصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي واختناقا بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال عصر اليوم الجمعة، المسيرات على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، استشهاد الطفل فارس حافظ السرساوي (12 عاما) والشاب محمود اكرم ابو سمعان (24 عاما)، واصابة 376 آخرين بجراح مختلفة برصاص الاحتلال شرق القطاع.

وفي ساعة متأخرة من مساء الجمعة، أعلنت الصحة استشهاد حسين فتحي الرقب (28 عاما) في مجمع ناصر الطبي متأثرا بجراحه التي اصيب بها شرق خانيونس.

وأوضحت أنه تم تحويل 192 من الاصابات للمشافي، فيما أصيب أكثر من 126 مواطنا بالرصاص الحي، مؤكدة تسجيل انتهاك مباشر لسيارة اسعاف شرق غزة دون اصابات.

ومن بين الاصابات 7 حالات وُصفت بالخطيرة، فضلا عن اصابة 10 سيدات و 30 طفلا، اضافة الى انتهاكين تم تسجيلهما  ضد سيارة اسعاف وخيمة طبية بالرصاص المباشر.

وأشارت الصحة الى أن الاحتلال استهدف الطواقم الطبية والصحفية، مما أدى الى اصابة صحفية ومسعفين بالرصاص أحدهما وصفت جراحه بالخطيرة، جرى نقلهما للمشافي لتلقي العلاج.

مواطنون يتوافدون على مخيمات العودة قرب الحدود

كما أكدت الصحة، استهداف سيارة اسعاف بقنابل الغاز والحاق اضرار بها شرق مدينة غزة، مستنكرة الاستهداف المستمر للنقاط الطبية وسيارات الاسعاف، ودعت المنظمات الدولية الى ادانة الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة واتخاذ اجراءات فاعلة لحماية الطواقم الطبية.

وبدء المواطنون بالتوافد من جميع انحاء قطاع غزة عصر اليوم الجمعة، نحو مخيمات العودة قرب حدود القطاع، للمشاركة في فعاليات جمعة "الثبات والصمود" في اسبوعها الـ 28 من مسيرة العودة.

وبدأ المتظاهرون بإشعال الاطارات المطاطية على طول الحدود الشرقية بينما ردت قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز.

وذكرت وسائل اعلام عبرية، أن الجيش الإسرائيلي قام بنشر مدافع مياه على طول حدود قطاع غزة لمواجهة متظاهري غزة.

هذا، وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، طول السياج الحدودي مع قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة، ودفع بقوات اضافية على طول الحدود.

وأكدت وزارة الصحة، إنها في الجمعة الـ 28 لمسيرات العودة، متمسكون برسالتنا الانسانية وتقديم اسباب الحياة لأبناء شعبنا في وجه محتل لا يتقن سوى لغة القتل، ورغم انتهاكاته المستمرة بحق الطواقم والمنشآت الطبية.

واستشهد 195 مواطنا، وأصيب 21600 اصابة بجراح مختلفة منذ انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار في 30/3/2018 شرق قطاع غزة.

Loading...