الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نصب تذكاري إحياءً للشهيد عدنان مواسي في طمرة

نصب تذكاري للشهيد عدنان خلف مواسي

أحيت مدينة طمرة الذكرى الـ28 لاستشهاد ابنها عدنان خلف مواسي، بعد مرور 28 عاما على استشهاده في باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، في المجزرة التي اقترفت في تاريخ 08.10.1990، إذ ارتقى في حينه 21 شهيدا وأصيب أكثر من 150 واعتقل نحو 270 فلسطينيا.

وبادر إلى الفعالية اللجنة الشعبية في طمرة، وشارك فيها إلى جانب عائلة الشهيد، رئيس بلدية طمرة، د. سهيل ذياب، العشرات من أهالي طمرة والمنطقة وعدد من قيادات لجنة المتابعة العليا والأحزاب والحركات السياسية.

واستهلت مراسم إحياء الذكرى بزيارة ضريح الشهيد في مقبرة خلة الشريف بطمرة، وقرأ الحضور الفاتحة على روح الشهيد، وعدد عضو اللجنة الشعبية، الشيخ مروان جبارة مناقب الشهيد، مؤكدا على أهمية إحياء هذه الذكرى في كل عام، ثم توجّه المشاركون بعدها، إلى منزل عائلة الشهيد.

واستذكر شقيق الشهيد عدنان، مصطفى خلف مواسي، عضو لجنة المتابعة، الراحل عبد الحكيم مفيد، وقال إنه لم يغب لغاية العام الماضي عند المشاركة في إحياء ذكرى الشهيد.

وبعد انتظار دام 28 عاما أنجزت بلدية طمرة بناء نصب تذكاري للشهيد عدنان خلف مواسي، في حي "خلة الشريف" مسقط رأس الشهيد، وقام رئيس البلدية، د. سهيل ذياب، بافتتاح وإطلاق اسم الشهيد عدنان خلف مواسي على دوار خلة الشريف.

Loading...