الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السعودية تسمح لتركيا بتفتيش القنصلية بحثًا عن خاشقجي

جمال خاشقجي
جمال خاشقجي

اعلنت وزارة الخارجية التركية أن المملكة العربية السعودية أذنت للسلطات التركية بتفتيش القنصلية السعودية في اسطنبول، بحثًا عن آثار الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي اختفت آثاره قبل أسبوع بعد دخوله القنصلية.

وفيما اتهمت السلطات التركية نظيرتها السعودية بإخفاء خاشقجي واحتجازه داخل مبنى القنصلية، نفت السعودية ذلك، وأكد ولي العهد في حوار مع مجلة "بلومبيرغ" إنه سيسمح للمحققين الأتراك دخول القنصلية، والتي تعتبر تحت سيادة سعودية.

ويبدو أن هذا الاذن هو استجابة لطلب السلطات التركية التي سلمّت طلبًا رسميًا إلى السفير السعودي في أنقرة الذي استدعي مرة ثانية الى مقر الخارجية التركية أمس الاثنين.

وفي وقت سابق أفادت قناة "سي ان ان التركية" بأن قوات الأمن التركية قامت بتفتيش احدى الطائرات الخاصة السعودية في مطار اتاتورك بعد الانباء عن اختفاء خاشقجي، قبل أن يُسمح لها بالمغادرة. 

وأورد مراسلا صحيفة الغارديان البريطانية أن السلطات التركية تفحص كاميرات الشوارع بحثًا عن شاحنة سوداء يشتبه بأنها ربما حملت جثة خاشقجي من القنصلية السعودية الأسبوع الماضي، وذلك بعدما دارت الشائعات حول مقتل خاشقجي وأن "فريق تصفية سعودي يقف وراء الجريمة" وقد فرّ بواسطة هذه الشاحنة.

Loading...