مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:21
الظهر 12:24
العصر 03:39
المغرب 06:06
العشاء 07:27
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

تفاصيل جديدة

صحفي عرِفَ خاشقجي يكشف لـ"رايـة": كان مختصا بالجهاديين

 جمال خاشقجي
جمال خاشقجي

خاص- رايـة

كشف الصحفي مازن عليوي الذي عمل مع زميله جمال خاشقجي المختفي منذ عشرة ايام، في حديث خاص لـ"رايـة" عن تفاصيل جديدة تتعلق بمسيرته الصحفية.

واشار عليوي الى ان خشاقجي لم يكن يوما معارضا للحكم  في السعودية وانما هو رجل اصلاحي يسعى من خلال كتاباته ومقالاته الى الاصلاح في بلاده.

وبين ان خاشقجي عمل مستشارا للأمير تركي الفيصل بالسفارة السعودية في لندن وواشنطن كما انه كان له تجربة في الجهاد الافغاني"، حيث التقى أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، وعصام طاهر البرقاوي أو كما يلقب بـ أبي محمد المقدسي  الذي يعتبر من أبرز منظري تيار السلفية الجهادية، وغيرهم من قيادة تلك التنظيمات.

ولافت عليوي الى ان رأي خاشقجي في كيفية التعامل مع تلك التنظيمات الجهادية كان مقبولا لدى صاحب القرار في السعودية، مشيرا الى انه عرف  تلك التنظيمات من الداخل وآلية تفكيرها وتحركها، مستبعدا في الوقت ذاته ان تكون السعودية قد اغتالته.

 واستبعد زميل خاشقجي ان يكون قد امتلك معلومات خطيرة استحقت أن يتم تصفيته، مُعربا عن أمله في أنه لا زال على قيد الحياة، قائلا: "جمال من النوع الطيب غير المؤذي.. محب لوطنه واهله".

وفقد أثر خاشقجي الذي كان يكتب مقالات رأي في صحيفة "واشنطن بوست" وينتقد سلطات الرياض، منذ أكثر من أسبوع بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول.

وقالت مصادر حكوميّة تركيّة إنّ الشرطة تعتقد أن خاشقجي (59 عاما) قُتل بأيدي فريق أرسل خصيصًا إلى اسطنبول ويضمّ 15 سعوديًا الامر الذي تنفيه الرياض.

Loading...