مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:24
الظهر 12:24
العصر 03:36
المغرب 06:02
العشاء 07:23
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

"قعدات حكي" جلسات تنظمها بلدية رام الله بهدف توعية الاطفال

طفل يدخن

قالت إحدى القائمين على فعالية "قعدات حكي "هامة فريج،  ان هذه الفعالية هي احدى البرامج الذي ينطمها مجلس بلدي الاطفال في بلدية رام الله هدفها توعية الأطفال وطلاب المدارس.

وذكرت خلال برنامج فنجان قهوة على اذاعة راية اف أم، انها تنظم للشهر الثالث وسينتج عنها حملة مرتقبة ستكون حول مخاطر التدخين والنرجيلة للأطفال.

وأوضحت فريج ،ان التوعية في هذا الموضوع ليس سهل بل يحتاج إلى وقت وتأثير بشكل أكبر على الأطفال، مضيفة ان الحملة لن تستهدف الشباب فقط بل أولياء الامور ايضاً وكيفية تعاملهم مع ابنائهم وتوعيتهم في المنزل.

قالت الاخصائية الاجتماعية عفاف ربيع، انها خطوة إلى الامام من بلدية رام الله في طرحها مثل هذه القضايا وخاصة انها تقلق الأهالي.

موضحة ان هذه القضية تحتاج إلى مسؤولية جماعية وخطوات متوازية والبلدية يقع عليها جزء من المسؤولية في توعية الاطفال والشباب، عبر الحملات التي تنظمها وهذه الحملة هي مكملة لأخر سابقة كانت قد نفذتها.

وتطرقت ربيع، على الرغم من ان القانون يمنع ممن هم أقل من 18 عاماً من التدخين، إلا ان تطبيقه يحتاج إلى ضغط مجتمعي كما قالت ان سلوكيات الأهل مع أطفالهم في المنزل قد تؤثر عليهم وتدفعهم إلى التدخين.

 

Loading...