الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فتح ترد على تصريحات الزهار حول "مساعدات غزة"

القيادي في حماس محمود الزهار

قالت حركة فتح إن تصريحات القيادي في حماس محمود الزهار حول المساعدات الدولية والعربية، "تفاهما بين دولة الاحتلال وحماس على قيمة الرشاوى المستوجبة على دولة الاحتلال، ومنها الرواتب والمكتسبات الخاصة لصالح قيادات وعسكر الحركة".

واعتبرت فتح في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، في أقوال الزهار أن المساعدات الدولية والعربية جاءت بضغط من إسرائيل خشية انفجار غزة "دليل واضح وفاضح على تكامل الأدوار، واتفاق مسبق على ثمن دماء عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى".

وشددت الحركة على "أن قادة حماس في غزة يتلقون الرشاوى من دولة الاحتلال على شكل رواتب ومكتسبات خاصة، تمكنهم من الاستمرار بمشروعهم الانقلابي الانفصالي، وأخذ دور المستخدم والأجير بجدارة لتمرير صفقة القرن، وفق البيان.

وحذرت الحركة في بيانها، من "استرخاص حماس" لمعاني ومبادئ النضال الوطني الفلسطيني، وتحويلها إلى مجرد مفاهيم لا تختلف عن تلك الناظمة لعصابات المافيا".

وجاء في البيان: "إن تصريحات عضو المكتب السياسي لحماس محمود الزهار وقوله (إن المساعدات الدولية والعربية لغزة قد جاءت بضغط من إسرائيل خشية انفجار غزة في وجهها) يبين للقاصي والداني عقلية الزهار كنموذج لعقلية قادة الانقلاب في غزة، الذين لا يرون في القضية الفلسطينية إلا سبيلا للابتزاز والتكسب الفئوي والشخصي ولو كان الثمن دماء ودمار الشعب الفلسطيني، ودفع قضيته إلى الهاوية وتحقير حركة التحرر الوطنية الفلسطينية ".

ولفت بيان الحركة إلى "فظاعة جريمة الزهار"، حيث يتحدث عن الكفاح الفلسطيني وحركة التحرر الوطنية الفلسطينية، بأسلوب رجل العصابة المستقوي بسلاحه، واعتبرت الحركة كلام الزهار دليلا آخر على كذب ادعاءات حركته بأنها جزء من حركة التحرر الفلسطينية، وفق ما اجاء في بيان فتح.

وأضافت: "أن حركة التحرر الوطنية أطهر وأسمى من أن تستغل دماء وأرواح ومعاناة الشعب الفلسطيني من أجل مساعدات ورواتب مسروقة ومكاسب حزبية وشخصية"، ووصفت من يفعل هذا الأمر ويسترخص تضحيات الشعب الفلسطيني "بالمجرم الذي يستحق حكم الشعب فورا"، بحسب البيان.

Loading...