الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ترامب يشكر تركيا عقب الافراج عن القس برانسون

القس برانسون

قال الرئيس الاميركي دونالد ترامب السبت إن قرار القضاء التركي الإفراج عن القس اندرو برانسون "سيؤدي الى قيام علاقات جيدة وحتى ممتازة بين الولايات المتحدة وتركيا". وفي حين أكد "عدم وجود اتفاق مع تركيا من أجل إطلاق سراح القس وعودته الى واشنطن بعد أزمة دبلوماسية خطيرة، أعرب الرئيس عن "تقديره الكبير"، بعد أن كان "شكر" نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وفي وقت سابق، قالت وكالة الاناضول التركية للأنباء ان القس الأمريكي، أندرو برانسون، غادر مساء الجمعة، تركيا متوجها إلى ألمانيا، عقب إطلاق القضاء التركي سراحه "إثر محاكمته بتهم التجسس وارتكاب جرائم باسم منظمات إرهابية".

وكانت محكمة تركية رفعت عن القس الامريكي أمر الحبس المنزلي (الاقامة الجبرية) ليطلق سراحه بعد ان كانت تنسب اليه جرائم لها علاقة بالارهاب وكان محتجزًا طوال ما يقرب من العامين في تركيا، ما تسبب بأزمة بين واشنطن وأنقرة.

وفي حال إدانته بتهم مساعدة "جماعات إرهابية" و"التجسس"، كان سيتعرض القس الامريكي للسجن 35 سنة. وأكد برانسون ومسؤولون أمريكيون أنه بريء.

ويأتي الافراج عن القس الامريكي في تركيا بعد تراجع اربعة شهود في قضيته امام المحكمة، ما دفع النيابة العامة لأن تطلب رفع الاقامة الجبرية عن القس برانسون، والتنازل بذلك عن كافة التهم ضده.

ونظرت المحكمة التركية الجمعة في طلب إطلاق سراح القس الذي تسبب بأزمة ديبلوماسية بين أنقرة وواشنطن، وسط ضغوط أمريكية للإفراج عنه. رغم أنه صدرت تقارير تتحدث عن صفقة بين تركيا والولايات المتحدة تفضي الى الافراج عن القس المعتقل.

 

Loading...