الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منتدى سيدات الأعمال" يطلق مشروع المحطة الواحدة "بطولات نسائية"

منتدى سيدات الأعمال

أطلق منتدى سيدات الأعمال فلسطين أول أمس، مشروع المحطة الواحدة "بطولات نسائية" الذي يهدف إلى دعم تطوير وتنمية مشاريع النساء الرياديات المهمشات وصاحبات الأعمال الفلسطينيات وتعزيز القدرة التنافسية لمنتجاتهن ووصولهن الى فرص اقتصادية مستدامة وفرص عمل لائقة.

ويستهدف  المشروع 32 سيدة من الرياديات وصاحبات المشاريع والشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في كل من الضفة وغزة.

يذكر ان المشروع ينفذ بالشراكة مع أكاديمية هيدواي، وبتمويل من التعاون الايطالي للتنمية تحت اطار البرنامج المشترك "تعزيز وصول النساء الى الفرص الاقتصادية المتكافئة والعمل اللائق في فلسطين" (برنامج العمل اللائق للنساء) والذي تنفذه كل من هيئة الامم المتحدة للمرأة ومنظمة العمل الدولية.

وعرضت المديرة التنفيذية لمنتدى سيدات الأعمال دعاء وادي، منهجية العمل على مشروع المحطة الواحدة والنجاحات التي تحققت في مشاريع سابقة مشابهة، كما وأكدت على أهمية نشر قصص النجاح للرياديات لتحفيز النساء وتحقيق انخراط أعلى لهن في ريادة الأعمال وقطاع الاقتصاد الفلسطيني.

كما وأشار وكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب، الى أهمية المشاريع التي تهدف الى تمكين المرأة الفلسطينية اقتصادياً وحمايتها من العنف، وأعرب عن دعم الوزارة الكامل للمشروع. وقام ممثلين عن التعاون الايطالي و هيئة الامم المتحدة للمرأة و منظمة العمل الدولية بتشجيع المستفيدات على الالتزام التام بالمشروع لما يعود بالنفع عليهم.

وبعد كلمات تحفيزية من سيدتين رياديتين، عايدة سمارة، صاحبة مشروع مجوهرات بيلا، و جيهان أبو عمر، صاحبة مركز جيهان الفني الثقافي و اللواتي عرضن تجربتهن في مشاريع سابقة، قامت المستفيدات اللواتي تم اختيارهن بالتعريف بانفسهن و مشاريعهن و تطلعاتهن من البرنامج.

Loading...