الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الإكوادور تطرد سفيرة فنزويلا والاخيرة ترد

علم فنزويلا

طردت الإكوادور سفيرة فنزويلا عقب تصريحات لوزير فنزويلي اعتُبرت "مهينة" بحقّ الرئيس لينين مورينو، فردّت كاراكاس بطرد القائمة بالأعمال الإكوادورية.

وتمّ طرد سفيرة فنزويلا في كيتو، كارول دلغادو، بعد أن اتّهم وزير الاتصالات والإعلام الفنزويلي خورخي رودريغيز الرئيس مورينو بالكذب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة حول عدد الفنزويليّين الذين دخلوا الإكوادور بعد فرارهم من الأزمة الاقتصادية في بلادهم.

وقالت وزارة الخارجيّة الإكوادوريّة في بيان إنه "في مواجهة التصريحات المهينة التي أطلقها وزير الاتصالات والإعلام في جمهورية فنزويلا البوليفارية قرّرت الحكومة طرد سفيرة فنزويلا في الإكوادور.

بُعيد ذلك، قالت فنزويلا إنّها ملزمة باتّخاذ إجراءات المعاملة بالمثل فأمرت بطرد الممثّلة الدبلوماسيّة العليا للإكوادور في كاراكاس، القائمة بالأعمال إليزابيث مينديز.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجيّة الفنزويلية إنّ مينديز شخص غير مرغوب فيه، ولديها 72 ساعة لمغادرة البلاد.

وكان الوزير الفنزويلي خورخي رودريغيز قال في مؤتمر صحافي الأربعاء "لقد استمعتُ إلى رئيس من هذه القارّة بذهول لأنني لا أستطيع أن أصدّق أنه يمكن أن يكون كاذبًا إلى هذا الحدّ (...) سمعتُ رئيسًا يقول إنّه في كلّ يوم يدخل إلى بلاده 6000 فنزويلي يُعانون أمراضًا".

 

Loading...