الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أرقام مذهلة

قائمة "ملوك السوشيال ميديا" .. ما موقع رونالدو ومحمد صلاح؟

 اكتسح البرتغالي كريستيانو رونالدو جميع زملائه في الرياضة، في تقرير شركة "كي بي إم جي" المالية عن "ملك منصات التواصل الاجتماعي" بين لاعبي كرة القدم، من ناحية عدد المتابعين.

ووصل عدد متابعي رونالدو، إلى 340 مليون متابع، على منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية، وشمل التقرير حساب عدد المتابعين على مواقع "فيس بوك" و"إنستجرام" و"تويتر"، ليبين فارقا كبيرا بين النجم البرتغالي وبقية نجوم الكرة، الذين أتوا بعده بفارق أكثر من 130 مليون متابع، وفقا لـ"سكاي نيوز" الإخبارية.

وجاء البرازيلي نيمار في المركز الثاني، برصيد 205 ملايين متابع، أكثرهم على تطبيق "إنستجرام"، حيث يبلغ متابعوه نحو 103 ملايين شخص.

وحل قائد برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، في المركز الثالث، برصيد 189 مليون متابع، قد يرتفعون كثيرا إذا ما قرر النجم الأرجنتيني إطلاق حساب شخصي على موقع "تويتر".

وفي المركز الرابع، جاء فتى كولومبيا الوسيم خاميس رودريجيز، الذي أوصلته شعبيته في أمريكا الجنوبية إلى 91 مليون متابع على جميع المنصات، أما الويلزي جاريث بيل احتل المرتبة الخامسة برصيد 83 مليون متابع، معظمهم على تطبيق إنستجرام "37 مليون متابع".

ويتابع رونالدو 143 مليون متابع على إنستجرام، و123 مليون متابع على فيسبوك، و75 مليون متابع على تويتر، وهي أرقام "مذهلة" لم يسبق لأي رياضي الوصول إليها.

وبالمقارنة، يتصدر المصري محمد صلاح لائحة اللاعبين العرب الأكثر "شعبية"، ولكن أرقامه لا تقترب من أرقام النجوم الخمس.

ويتابع صلاح 38 مليون متابع على المنصات الثلاث، 20 مليون منهم على إنستغرام، وقرابة 11 مليون متابع على فيسبوك، و7 مليون متابع على تويتر.

وأشار التقرير إلى أن قيمة المنشور الواحد من رونالدو على إنستجرام تبلغ 750 ألف دولار.

وبالمقابل، اكتسح رونالدو نجوم كرة السلة الأميركان ليبرون جيمس وستيف كوري بعدد المتابعين، حيث لا يصل عدد متابعي كلاهما (149 مليون متابع) لنصف متابعي رونالدو.

وتتفوق المغنية سيلينا جوميز على رونالدو بفارق مليون متابع واحد على إنستجرام، وهو الأمر الذي قد يتغير في حال تألق رونالدو مع ناديه الجديد يوفنتوس.

Loading...