أوقات الصلاة
الفجر 5:06 AM
الظهر 12:43 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:04 PM
العشاء 8:20 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

عبد الهادي يبحث مع الصليب الأحمر إيصال المساعدات للمخيمات

لاجئو مخيم اليرموك - تعبيرية

بحث مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، الخميس، مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ماريان غاسر، سبل إيصال مساعدات إنسانية طبية وغذائية للاجئين الفلسطينيين القاطنين في المخيمات في سوريا.

ووضع عبد الهادي، رئيسة البعثة بصورة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية، خاصة في مخيم اليرموك بعد تحريره، والدور الذي تقوم به منظمة التحرير والدائرة السياسية بتوجيه مباشر من الرئيس محمود عباس، بالعمل على تخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين، في ظل شح المساعدات التي تقدمها الأونروا في سوريا بسبب تخلي إدارة ترمب عن مسؤوليتها في دفع حصتها المالية للأونروا التي هي حق وليست منة، لأنها تتحمل مسؤولية استمرار وجود اللاجئين خارج أراضيهم بدعمها المستمر للاحتلال الإسرائيلي.

وتطرق إلى موضوع مساعدات الصليب الأحمر الدولي في الملفات الطبية للحالات الإنسانية والمساعدات العينية، وضرورة أن تشمل اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات سوريا، خاصة مهجري مخيم اليرموك بالمساعدات المقدمة من الصليب الأحمر.

وناقش الطرفان إمكانية إمداد المستشفيات الفلسطينية بالأدوية اللازمة والأجهزة من أجل تقديم الخدمات الطبية للأهالي المتواجدين في دمشق وريفها.

من جهتها، أكدت غاسر أن اللجنة الدولية، ستعمل على توزيع المساعدات الغذائية للعائلات الفلسطينية المتواجدة داخل مخيم اليرموك وغيره، وستضع ضمن خطتها للشهر المقبل برنامجا لتوزيع المساعدات العينية والطبية على المخيمات، وعلى اللاجئين الفلسطينيين في مناطق تواجدهم، وستعمل بالتعاون مع عبد الهادي واللجنة الشعبية لمخيم اليرموك على زيارة المخيم والمخيمات الأخرى.

Loading...