الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نتنياهو يكشف عن محاولة فاشلة للانقلاب ضده

نتنياهو وساعر - صورة ارشيفية

كشف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، عن محاولة للانقلاب عليه من داخل أعضاء حزبه "الليكود"، تمثلت بالإطاحة به وتشكيل حكومة جديدة.

ووفقاً لموقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن نتنياهو ألمح خلال حفله عيد ميلاده أمس، أن الوزير السابق "جدعون ساعر" حاول خلال الأسابيع الماضية الانقلاب عليه، وأنه أجرى محادثات مع أعضاء الائتلاف الحكومي ليدعموه ليكون رئيساً للوزراء خلفاً لنتنياهو.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوزير "ساعر" رفض التعليق على كلام نتنياهو واقتصر كلامه على تمني الحياة السعيدة لنتنياهو وزوجته، وفق ما ذكرته الصحيفة العبرية.

ونقلت الصحيفة عن مصادرة وصفتها بالمقربة من نتنياهو، قولها: "إن عناصر من داخل حزب الليكود ستقدم اقتراح للرئيس ريفلين بعدم الطلب من نتنياهو تشكيل الحكومة.

من جهته، نفى "ساعر"، اليوم الخميس، اتهامات رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ضده بأنه سعى لدى رؤساء الائتلاف الحكومي ورئيس الدولة، رؤوفين ريفلين، للتآمر من أجل منع نتنياهو من تولي رئاسة الحكومة بعد الانتخابات العامة المقبلة.

وفي السياق نفسه، ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم"، أمس، أن نتنياهو أوقف، حاليا، خطواته الرامية إلى تقديم موعد الانتخابات، لأنه يخشى ألا يكلفه الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، بتشكيل الحكومة المقبلة.

وتجدر الإشارة الى أنه من غير الملزم لـ "رئيس الدولة" تكليف رئيس الكتلة الفائزة في الانتخابات بتشكيل الحكومة، ويستطيع تكليف أي عضو كنيست يوافق على ذلك، وبناءً عليه قدم اليوم عضو الكنيست "دافد مسلم" اقتراح قانون ينص على إلزام رئيس الدولة بتكليف رئيس الكتلة الأكبر الفائزة في الكنيست.

Loading...