الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بمشاركة الرئيس

صور- انطلاق أعمال الدورة الـ30 للمجلس المركزي

جلسة المجلس المركزي بمشاركة الرئيس
جلسة المجلس المركزي بمشاركة الرئيس

انطلقت ظهر اليوم الأحد، أعمال الدورة الـ30 للمجلس المركزي الفلسطيني، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، بمشاركة الرئيس محمود عباس.

وينعقد المجلس في ظل مقاطعة فصائلية، حيث تناقش الجلسة المستجدات السياسية المتعلقة في القضية الفلسطينية، كذلك حالة الانقسام الداخلي بين حركتي فتح وحماس.

ومن المقرر ان يلقي الرئيس عباس، كلمة خلال الجلسة المسائية، التي يتخللها أيضا كلمة لرئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، وأخرى لرئيس مجلس قروي الخان الأحمر عيد أبو داهوك.

وقالت وكالة الانباء الرسمية: "بعد التحقق من النصاب القانوني، جرى مناقشة جدول أعمال الدورة واقراره بالإجماع".

جلسة المجلس المركزي في رام الله

وتناقش دورة "الخان الأحمر والدفاع عن الثوابت الوطنية"، والتي تستمر على مدار يومين، ما تتعرض له القضية الفلسطينية من هجمة شرسة تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني، والحقوق المشروعة، في العودة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها مدينة القدس، وفق الوكالة.

وتكتسب الدورة أهميتها؛ كونها تأتي بعد انعقاد الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والخطاب الهام الذي قدمه الرئيس عباس في الدورة، الذي شكل محاور السياسية الوطنية التي ستطرح أمام المجلس، وأبرزها الموقف من الادارة الأميركية، ودور الولايات المتحدة في العملية السياسية، على اعتبارها وسيطا غير نزيهة.

Loading...