الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نصري البرغوثي.. أسس معهداً للتدريب ولم يتخل عن حلمه بالطيران

نصري البرغوثي مدير معهد بيتمان للتدريب

رغم أن دراسة الطيران كانت حلمه، إلا أن الظروف شاءت بان يدرس نصري البرغوثي من قرية دراسة غسانة بمحافظة رام الله، تخصص الهندسة المدنية في بريطانيا ويعيش هناك حتى عام 1994 ، حيث قضى هناك سنوات تعلم خلالها الكثير حول الثقافة واللغة الإنجليزية.

ونتيجة لتعلقه بفلسطين، آثر البرغوثي أن يعود للوطن مع قدوم السلطة الوطنية عام 1994، لكنه لم يجد الفرصة التي كان ينتظرها، فلم يدخل في مجال معين حتى عام 2014 حين أسس معهد بيتمان للتدريب في فلسطين، والذي له أكثر من 150 فرعاً حول العالم.

وحول المعيقات التي واجهته في تأسيس المعهد، قال البرغوثي في حديثه لبرنامج "ضيف الراية" الذي يبث عبر "راية أف أم"  "إن التحدي الاول كان اللغة الإنجليزية لأن كل الدبلومات لدينا مرتبطة بهيئات مهمة وتخصصات مختلفة فيي الكمبيوتر وكل البرامج تتطلب لغة انجليزية وكفاءة انجليزية عالية".

وأكد البرغوثي أن المعهد يختار برامجه وفقاً للحقول الأكثر رواجاً في السوق الفلسطيني، مضيفاً أن من يجتاز هذا الدبلوم في معهد بيتمان تكون فرصته عالية للحصول على فرصة عمل.

وحول حلمه بدراسة الطيران، قال البرغوثي إنه لم يتخل عنه، فقد تعلم الطيران خلال تواجده في بريطانيا وحصل على رخصة قيادة الطائرة ذات محرك واحد، وحقق على الأقل جزءاً من حلمه.

لمتابعة الحلقة كاملة أنقر هنا 

 

Loading...