الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تعقد أولى اجتماعاتها اليوم

بعد ساعات من اختتام الدورة.. الرئيس يشكل اللجنة العليا لتنفيذ قرارات المركزي

الدورة الثلاثين للمجلس المركزي

شكل الرئيس محمود عباس وبعد ساعات من اختتام الدورة الثلاثين للمجلس المركزي، اللجنة العليا المسؤولة عن متابعة وتنفيذ القرارات التي اتخذها "المركزي" مساء امس.

وكان المجلس المركزي قد قرر إنهاء التزامات منظمة التحرير والسلطة كافة تجاه اتفاقاتها مع سلطة الاحتلال وفي مقدمتها تعليق الاعتراف بـ"إسرائيل"، اضافة الى وقف التنسيق الأمني بأشكاله كافة، والانفكاك الاقتصادي.

واشار المجلس الى ان الرئيس ابو مازن يتولى تشكيل لجنة وطنية لتنفيذ  قرارات المجلس الوطني والمجلس المركزي كافة، واتخاذ الخطوات العملية وفق الأولويات المناسبة.

واعلن امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ان الرئيس سيتراس اليوم اجتماعا للجنة العليا التي شكلها لتنفيذ قرارات المجلس المركزي.

وقال عريقات إن اللجنة الوطنية العليا التي شكلها الرئيس تتكون من اعضاء من اللجنيتن التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح وشخصيات وطنية ومن الامن والحكومة لجدية الاوضاع ووجوب العمل السريع لتنفيذ هذه القرارات.

واضاف عريقات ان المجلس المركزي في دورته الثلاثين هو اهم مجلس يتخذ فيه قرارات مصيرية وقرارات حسم مع الولايات المتحدة الاميركية واسرائيل وعلى صعيد المصالحة، موضحا أن المسائل الان تتعلق بجدية التنفيذ فالمجلس المركزي أخذ قراراته وتوصياته واللجنة التنفيذية هي صاحبة الامر بالتنفيذ.

وفيما يتعلق بالقرارات المتعلقة باسرائيل وبالية التنفيذ قال عريقات ان هناك تسعة وستين مجالا في العلاقات الفلسطينية الاسرائيلية نتج عنها ثمان اتفاقات موقعة مع اسرائيل منذ العام 93 وحتى العام 99 ، واللجنة التي كلفت ستاخذ بعين الاعتبار كل هذه المجالات والنقاط بعين الاعتبار.

وشدد عريقات على ان اللجنة العليا ستبدا بتنفيذ كل هذه القرارات بشكل تدريجي، "ولن يكون هناك قفزا في الهواء لان المسائل لا تتعلق بشعارات".

وتابع: اللجنة ستبدا بتنفيذ كل هذه القرارات جميعا دون استثناء في كل المجالات وهذا سيتم بشكل تدريجي.

 

Loading...