الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نفي السماح بدخول عمال

تأكيدات جديدة على تبلور اتفاق تهدئة في غزة وهذه تفاصيله

عنصران من المقاومة في غزة

أكدت مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة تبلور اتفاق تهدئة بين حماس والاحتلال.

ونفى مسؤول إسرائيلي، أن يكون الاتفاق مع حركة (حماس) يشمل السماح بدخول أي عمال من قطاع غزة الى اسرائيل.

ونقلت قناة (ريشت كان) العبرية عن المسؤول قوله إن التقارير التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام بهذا الخصوص غير صحيحة، ولم يكن هناك أي تفاهمات بهذا الشأن.

وأوضح أن هذه القضية نوقشت سابقا من قبل الحكومة الإسرائيلية و(الكابنيت) أكثر من مرة و"لكن بسبب رفض جهاز الأمن العام (الشاباك) لم تتم الموافقة عليها".

وفي السياق ذاته، قال مسؤول إسرائيلي مطلع على المفاوضات "إذا استمر الهدوء في غزة فإن الطريق إلى وقف إطلاق نار وبدء مشاريع إنسانية سيكون قابلا للتنفيذ"، مشيرا الى ان المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر (الكابنيت) ومعه الحكومة سيناقشان غدا الاحد آلية إدخال الاموال القطرية الى قطاع غزة.

وكان مصدر سياسي إسرائيلي كبير قد أكد وفقًا لقناة مكان الناطقة بالعربية، أنه تتم بلورة صفقة برعاية مصرية للتوصل الى تهدئة في قطاع غزة يتم بموجبها قيام قطر بتزويد القطاع بالوقود وصرف رواتب موظفي حكومة حماس. وأوضح المصدر مع ذلك ان إسرائيل لن تتساهل في جزئية الاشراف على الأموال التي يتم تحويلها الى غزة.

وقال المصدر إن حكومته كانت تفضل ان يتولى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس المسؤولية عن تحويل هذه الأموال ومراقبة سبل توزيعها الا ان "إسرائيل لا ترغب في حرب لا طائل منها وتفضل استنفاذ جميع الإمكانيات لتحقيق تسوية مع غزة".

وشدد المصدر الذي يرافق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو في زيارته لبلغاريا انه في حال فشل الجهود التهدئة فان "إسرائيل مستعدة إذا اقتضت الضرورة لاستخدام قوة كبيرة".

Loading...