مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 11:23
العصر 02:19
المغرب 04:39
العشاء 06:04
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

دراسة تكشف: كيف تحمي نفسك من "الزهايمر والشلل والرعاش"؟

أثبتت دراسة علمية جديدة، أن شرب كوب واحد من القهوة كل صباح، يمكن أن يحمي من الزهايمر والشلل والرعاش، ووجدت أن كلما كانت حبوب القهوة محمصة أكثر، يكون لها فوائد أقوى بشكل خاص، حتى لو كانت خالية من الكافيين.

واكتشف العلماء أن عملية تحميص البن تطلق مواد كيميائية مضادة للبروتينات المسؤولة عن تطور الأمراض، ولكن القهوة ليست علاجًا واضحًا لأي من المرضين بأي طريقة، لكن الباحثين يقولون إنه لن يضر بإضافة كوب إلى روتينك اليومي، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويحفز تحميص حبوب البن إطلاق مركبات "phenylindanes"، وهي مجموعة من المركبات التي تمنع التقاء وتجمع البروتينات المسسؤولة عن مرضي الزهايمر والشلل الرعاش.

وقال الدكتور دونالد ويفر، الباحث المشارك في الدراسة من معهد "كريملبيل" الكندي: "يبدو أن استهلاك القهوة مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر ومرض الشلل الرعاش".

وأضاف أنهم أرادوا التحقق من السبب في ذلك، ووجدوا أن القهوة التي تحتوي على الكافيين وأيضا الخالية من الكافيين لها قدرات مماثلة في الاختبارات التجريبية الأولية، وممن هنا استنتجوا أن التأثير الوقائي للقهوة لا يمكن أن يكون بسبب الكافيين.

ولكن اكتشف الباحثون أن مستويات المادة الكيميائية المسؤولة عنه الحماية من مرضي الخرف والشلل الرعاش، ودرجة الحماية، يزداد كلما كانت القهوة محمصة.

Loading...