مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 11:23
العصر 02:19
المغرب 04:39
العشاء 06:04
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

"وضع حد للسلطوية"

ترامب أمام سنتين مختلفتين.. خبير يوضح لـ"رايـة" ما وراء نتائج الانتخابات النصفية

دونالد ترامب

يترقب العالم ما يمكن ان تحدثه نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية التي أعادت الحزب الديمقراطي للمشهد من بوابة مجلس النواب كذلك أظهرت تراجعًا في شعبية الرئيس دونالد ترامب.

المختص بالشأن الامريكي حسين الديك قال لـ"رايـة"، إن فوز الديموقراطيين بأغلبية في مجلس النواب يعني تقييد تحركات الرئيس دونالد ترامب فيما يخص سياساته الداخلية والخارجية خلال السنتين القادمتين.

وأوضح الديك ان مجلس النواب لن يلغي القرارات الخارجية التي اتخذها ترامب لكن أي قرارات جديدة له ستواجه الكثير من العقبات بسبب الاغلبية الديمقراطية في مجلس النواب.

وشرح الديك أن حصول الديمقراطيين على 229 مقعد في مجلس النواب و206 للجمهوريين هو انتصار كبير، كما أن حصول الحزب الجمهوري (حزب ترامب) على اغلبية في مجلس الشيوخ ليس بالانتصار الكبير لأن لأن القاعدة التي تم الانتخاب عليها هي ديمقراطية وما حققه الجمهوريون 51 مقعدا فقط. 

واعتبر الديك هذه الانتخابات بمثابة استطلاع على شعبية ترامب، 

وأشار إلى أن ما اتخذه ترامب خلال سنتين من حكمه سيستمر لكن لن يكون هنالك اجراءات جديدة. 

أما على مستوى الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، قال الديك إن هنالك توافق بين الحزبين على دعم اسرائيل، لكن بما يخص صفقة القرن توقع الباحث بالشأن الأمريكي أنها ستواجه الكثير من المشاكل خاصة داخل مجلس النواب، وداخل الإدارة نفسها، 

"سيكون هنالك معارضون جدد داخل الادارة وداخل الكونجرس لوضع حد لسلطوية ترامب"، قال الديك.

 

Loading...