مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:45
الظهر 11:24
العصر 02:18
المغرب 04:38
العشاء 06:03
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

اصابة حرجة

37 اصابة بالرصاص الحي على حدود غزة

مسيرات العودة شرق غزة
مسيرات العودة شرق غزة

اصيب عدد من المواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال قمع مسيرات العودة، التي انطلقت عصر اليوم الجمعة، في اسبوعها الـ 33 على التوالي، شرق قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اصابة 37 مواطنا بالرصاص الحي شرق قطاع غزة، بينهم اصابة حرجة شرق رفح، فيما أصيب العشرات بالاختناق جراء اطلاق الغاز المسيل للدموع.

وأصيب شاب بعيار ناري في الرقبة شرق رفح، وُصفت حالته بالحرجة، فيما قالت الطواقم الطبية إنها لازالت تتعامل مع حالته في مستشفى غزة الاوروبي.

وأوضحت الصحة أن من بين الاصابات 6 اطفال و 9 اناث، كما أصيبت المسعفة المتطوعة فلسطين قديح برصاص الاحتلال في القدم.

وشارك في المسيرات اليوم، السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وقائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار.

شبان قرب الشياج الفاصل على حدود غزة

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار، قد دعت الجماهير للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة التي ستنطلق بعد ظهر اليوم في مخيمات العودة على الحدود، تحت عنوان "المسيرة مستمرة".

وأكدت الهيئة على استمرار المسيرات الجماهيرية حتى رفع الحصار، مشيرة الى ان مسيرات العودة ستظل في طابعها السلمي على حدود قطاع غزة، مشددة على اتخاذ اجراءات للتقليل من الخسائر البشرية واستخلاص السلبيات وتعزيز الايجابيات.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قد اعلنت إن إجمالي عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة بلغ 220 شهيدا، بينهم 37 طفلا.

وأوضحت الوزارة، في تقرير أصدرته بعنوان "الاعتداءات الإسرائيلية بحق المشاركين في مسيرات العودة السلمية" أن عدد الجرحى وصل إلى اكثر 24 ألف و267 جريحا.

Loading...