مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:24
الظهر 12:23
العصر 03:35
المغرب 06:01
العشاء 07:22
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

شاهد- ارتفاع حصيلة السيول في الأردن إلى 9 وفيات

فيضانات تشهدها الأردن بفعل منخفض جوي - ارشيفية

ارتفع عدد الوفيات نتيجة السيول التي تضرب جنوب الأردن، الجمعة، إلى 9 أشخاص، بعد أن توفي 3 أشخاص جرفت السيول مركبتهم في منطقة ضبعة، وهم سيدتان وطفلة.

وقالت الناطقة باسم الحكومة وزيرة الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات: ان الهطول المطري الكثيف في منطقة ضبعة الان ادى الى اغلاق الطريق الصحراوي بالاتجاهين بعد ان غمرت المياه المنطقة، ما ادى الى وفاة 3 أشخاص (سيدتان وطفلة) وتوقف عدد كبير من السيارات في المنطقة بعد تعطل حركة السير بالمنطقة.

وقالت انه قد تحركت في الاثناء طائرة استطلاع جوي لغايات تمشيط المنطقة للوقوف على الحالة.

وفي وقت سابق، لقيت طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات مصرعها، جراء جرف السيول لمركبة ذويها في منطقة مليح بمحافظة مادبا في حين أدخلت شقيقتها العناية المركزة بعد إصابتها وحالتها متوسطة.

ونبهت غنيمات من ان الهطول المطري ما زال مستمرا ً ونهيب بالأردنيين التعامل مع الحالة الجوية بمنتهى الجدية والحرص نظرا ً لخطورتها وتوقع استمراها خلال اليومين المقبلين.

وقالت انه تم تأمين 60 شخصا إلى مناطق آمنه من منطقه ضبعه ونقل 9 اشخاص إلى مستشفى النديم وقد يكون هناك وفيات.

 

سيول تضرب الأردن تودي بحياة 4 أشخاص

#شاهد- سيول تضرب الأردن تودي بحياة 4 أشخاص..

تم النشر بواسطة ‏شبكة راية الإعلامية‏ في الجمعة، ٩ نوفمبر ٢٠١٨

وكانت وكالة الأنباء الأردنية قد أشارت في وقت سابق إلى مصرع طفلة وإصابة أخرى، وفقدان آثار آخرين، بعدما جرفت سيول مركبة في محافظة مادبا جنوبي العاصمة عمان.

ويتعرض الأردن الجمعة والسبت إلى منخفض جوي، الأمر الذي دعا السلطات المواطنين إلى اتخاذ الحيطة والحذر، وخاصة في الأودية والمناطق المنخفضة تحسبا لتشكل السيول، إثر هطول غزير للأمطار.

وقال الدفاع المدني الأردني في بيان، إنه يتعامل مع حوادث "مداهمات مياه" في مناطق عدة من الأردن.

ومن ناحيتها، ذكرت سلطة إقليم البتراء أنه جرى إجلاء أكثر من 3700 سائح من منطقة الخزنة الأثرية في البتراء، بعد أن اجتاحتها مياه السيول الجارفة.

وتأتي هذه الحوادث بعد مرور نحو أسبوعين على فاجعة البحر الميت، التي راح ضحيتها 21 شخصا، معظمهم من الأطفال، بعدما ضربت سيول مفاجئة منطقة البحر الميت، إثر هطول أمطار غزيرة.

وأثارت الفاجعة موجة غضب في الرأي العام الأردني، وأجبرت وزيري التعليم والسياحة على الاستقالة، إثر تعالي الأصوات التي طالبت بمحاسبة المقصرين.

السيول التي تضرب جنوب الأردن

#فيديو للسيول التي تضرب جنوب الأردن

تم النشر بواسطة ‏شبكة راية الإعلامية‏ في الجمعة، ٩ نوفمبر ٢٠١٨
Loading...