الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بعد التصعيد الأخير مع غزة

وزير جيش الاحتلال ليبرمان يستقيل من منصبه

وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان

اعلن وزير الجيش الإسرائيلي افيغدور ليبرمان استقالته من منصبه، ظهر اليوم الأربعاء، وذلك في ضوء الخلافات الحادة داخل الحكومة الاسرائيلية حول مسألة التهدئة مع قطاع غزة.

وكان ليبرمان يعارض التهدئة ومن مؤيدي شن العدوان على القطاع، في حين اتخذ رئيس حكومته بنيامين نتنياهو قرار التهدئة بناء على اجماع الجهاز العسكري. 

وكشف ليبرمان، خلال تصريح له أمام أعضاء الكتلة البرلمانية لحزبه "إسرائيل بيتنا" في اجتماع طارئ دعا له، أنه ينوي الدعوة لانتخابات مبكرة في "إسرائيل".\

وفي مؤتمر صحافي عقده ليبرمان عقب لقائه بأعضاء كتلتة حزبه، قال إن سبب استقالته "الاستسلام أمام الإرهاب"، معتبرا اتفاق وقف إطلاق النار أمس استسلاما لإسرائيل أمام المقاومة الفلسطينية.

وتابع: "نحن نشتري الهدوء على المدى القصير وثمنه الأمن القومي على المدى البعيد"

وأضاف: لن استمر في منصبي، كان يجب علينا اشتراط التقدم في الوضع الانساني في غزة بقضيتين، "أولا: التسوية في قضية الأسرى، وثانيا أن توقف حماس دفع سكان القطاع نحو السياج".

ودافع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاربعاء، عن قراره وقف إطلاق النار مع غزة في مواجهة الانتقادات التي وجهت اليه، وذلك بعد أخطر تصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة منذ حرب 2014.

وقال نتانياهو: "لا يمكن للجمهور أن يكون دائما مطلعا على الاعتبارات التي يجب إخفاؤها عن العدو"، مضيفا "لقد توسل أعداؤنا لوقف إطلاق النار وكانوا يعرفون جيدا السبب".

 

Loading...