أوقات الصلاة
الفجر 4:52 AM
الظهر 11:27 AM
العصر 2:17 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:01 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

تحدث عن المصالحة

السنوار يكشف تفاصيل جديدة عن "عملية خانيونس" ورسائل قائد القسام

السنوار خلال تأبين الشهداء بخانيونس
السنوار خلال تأبين الشهداء بخانيونس

كشف مسؤول حركة حماس في غزة يحيى السنوار، عن الرسائل التي أبلغه إياها القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، بعد التصعيد الأخير الذي يعتبر الأعنف منذ حرب 2014.

وقال السنوار خلال حفل تأبين شهداء كتائب القسام في خانيونس اليوم الجمعة،: "إن قائد القسام محمد الضيف أبلغه بأن كل حدث جديد يؤكد أننا اقتربنا أكثر من تحقيق وعد الآخرة".

وأكد أن الضيف أخبره بأن الرشقة الصاروخية الأولى التي ستضرب تل أبيب ستفاجئ الاحتلال، وأضاف: "القائد محمد الضيف رفض أن أعلن لكم عدد الصواريخ التي كانت ستطلق على تل أبيب لو زاد الاحتلال وقال لي: دعها تتحدث عن نفسها".

وأشار السنوار إلى أن "رسالة الضيف الثالثة لو زاد الاحتلال في الموجة الأخيرة لزدنا"، وتساءل: "هل ظن الاحتلال عندما سمح بإدخال المال القطري أننا سنبيع دماء شهدائنا بالسولار أو الدولار".

وتابع السنوار: "جاء رد غرفة العمليات المشتركة ليؤكد أننا لا نبيع دم الشهداء"، مؤكدا أن "عيننا لا تنام ومجاهدونا أيديهم على الزناد".

ووجه السنوار "رسالة إلى نتنياهو ووزير الجيش القادم أن غزة تحمل لكم الموت الزؤام"، وقال "إن الاحتلال أدرك أن صمتنا منذ عدوان عام 2014 لم يكن عبثيا".

القسام يسلّم لسنوار قطعة سلاح قال إن مقاتلي القسام اغتنموها خلال اشتباكهم مع الوحدة الإسرائيلية الخاصة الأحد الماضي

وتابع: "لأول مرة في تاريخ نضال الشعب الفلسطيني يعمل 13 جناحا ً مسلحا في غرفة واحدة يبدؤون معا ويتوقفون معا".

وخاطب السنوار قادة الاحتلال قائلا: "ننصحكم أن لا تكرروا التجربة، هذه المرة نجحتم بتخليص قوتكم بقتلى وجرحى، في المرة القادمة سنبيض السجون وسيكون لنا عليهم رصيد دين".

وأردف السنوار:" جاهزون لكسر الحصار بكافة الوسائل" مضيفا " لن نسمح أن يبكي طفلا في غزة جوعا ويجب أن يجد عشرات آلاف الخريجين والعاطلين عن العمل فرص عمل كريمة".

ودعا السنوار "حركة فتح وكل فصائل العمل الوطني والإسلامي أن نجلس على طاولة واحدة لبدء حوار جاد على أساس الوحدة والشراكة".

وحول عملية الاشتباك مع القوة الإسرائيلية الخاصة شرق خانيونس، أكد السنوار وجود بشريات لدى كتائب القسام في هذه العملية.

وكشف أن بحوزة كتائب القسام صورا لعملية خانيونس تظهر القائد الاسرائيلي القتيل أثناء نقله.

Loading...