الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أول مزاد علني في فلسطين لدعم مشاريع ومبادرات مجتمعية

مزاد التغيير الاجتماعي

تنفذ مؤسسة دالية المجتمعية لأول مرة فكرة مزاد التغيير الاجتماعي بعد غد الاثنين في مركز خليل السكاكيني الثقافي من السادسة و حتى التاسعة مساءً و الذي يهدف لدعم حلول ومبادرات المجتمع المحلي في فلسطين.

وتعتبر هذه الفعالية مماثلة لفكرة المزاد العلني، إلا أن أصحاب المبادرات المختارة سيقدمون عرضا حول افكارهم و مشاريعهم لشرح مساهماتها في تنمية المجتمع الفلسطيني امام الحاضرين، مع الأخذ بعين الاعتبار البعد البيئي و الاجتماعي والثقافي والاقتصاد المحلي.

وتعتمد فكرة المزاد على قيام الجمهور الحاضر بالتبرع لهذه المبادرات على الفور من خلال تمويل جماهيري حي.

هذا وكانت مؤسسة دالية قد فتحت مطلع شهر أيلول الماضي باب التقديم للمشاركة في هذا الحدث تقدم له نحو عشرين مبادرة حيث تم تشكيل لجنة خاصة لاختيار مبادرتين للمشاركة في المزاد وهما:

مبادرة زينة تجمعنا والتي تجمع نساء القرية البدوية أم النصر بقطاع غزة في جمعية زينة التعاونية لإنتاج ألعاب الأطفال، لأجل تمكين نساء القرية اقتصادياً ومساعدتهن في دعم أسرهن و تتميز ألعاب زينة أنها من مواد طبيعية مقتصرة على القماش والخشب.

مبادرة مطبخ عابود لجمعية سيدات بربارة في قرية عابود و فيها 35 متطوعة عملن على تأسيس مطبخ يساهم في إدرار الدخل على النساء المنتجات اضافة الى فتح باب دخل للجمعية التي تسعى لتحقيق اهداف مجتمعية مثل فتح بيت عناية نهارية للمسنين .

للإستماع إلى مقابلة لينى عنفوص حول مطبخ عابود من هنا

Loading...